الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ذات راس ينتزع فوزا مهما من مضيفه الحسين إربد

    أحداث اليوم -

    سجل فريق نادي ذات راس فوزا غاليا على مستضيفه فريق نادي الحسين بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي اقيم أمس على ملعب الأمير هاشم في الرمثا، ضمن مباريات الاسبوع الثاني عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
    وبذلك رفع ذات راس رصيده الى 12 نقطة في المركز العاشر على لائحة الترتيب، فيما تجمد رصيد الحسين اربد عند 15 نقطة في المركز الثامن.
    اليوم تقام مباراتان، تجمع الأولى الفيصلي مع الأهلي، ويلتقي في الثانية شباب الأردن مع الرمثا.
    ذات راس 2 الحسين 1
    تأخر الفريقان في الدخول لأجواء اللقاء، بعد أن طالت عملية جس النبض التي أخذت فترة كبيرة من بداية اللقاء، فاعتمد الفريقان على اللعب بعرض الملعب والتمرير القصير، فغابت الخطورة عن المرميين، إلا من ركنية البصول التي أبعدها معتز ياسين حارس ذات راس بالوقت المناسب.
    نشط ذات راس أكثر في وسط الميدان بعد أن أعطى حرية الحركة وطبخ الألعاب لحازم جودت وأمين كريشان في العمق، وعمر نعيمات ومحمود الموافي من الأطراف بالاضافة لمراقبة مفاتيح اللعب لدى الحسين من قبل أحمد أبو حلاوة وقصي نعيمات وعبدالله نصيب واحمد أبو حلاوة، فأغلقت جميع المنافذ المؤدية لمرمى معتز ياسين الذي أحسن التعامل مع الكرات، بالمقابل حاول الحسين التحرر من المواقع الخلفية والتقدم إلى ملعب ذات راس من جميع المحاور معتمدا على عبدالله أبو زيتون ومحمود البصول في وسط الميدان، وإحسان حداد وعلاء المطالقة على الأطراف، مع إعطاء حرية التقدم والإسناد من محمد الشيشاني لرأس الحربة اكرم الزوي، ورغم ذلك بقيت ألعاب الفريقين هادئة دون خطورة تذكر، إلا من الكرة الثابتة التي نفذها محمود البصول فارتدت من عارضة معتز ياسين.
    نشط الحسين أكثر فسيطر على أرض الميدان وأصبح الافضل انتشارا والأكثر سيطرة، وفي غمرة إنشغال لاعبي الحسين بالعمليات الهجمومية واندفاعهم للمواقع الأمامية استغل شريف النوايشة الوضع عندما استلم كرة مروان الغول وسط الميدان فتقدم بها وانفرد بمالك شلبية حارس الحسين قبل أن يدكها بالشباك الهدف الأول لذات راس في الدقيقة 29.
    هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي الحسين فتخلوا عن المواقع الخلفية وواصلوا طلعاتهم الهجومية واستطاعوا الوصول لمرمى ذات راس لكن بدون خطورة، فيما جاءت فرص ذات راس بتسديدة مروان الغول وحازم جودت اللتان ذهبتا فوق العارضة، واختتم محمد الشيشاني فرص الشوط الأول للحسين عندما ارتقى لعرضية أكرم الزوي وسددها برأسه فوق العارضة.
    ارتفعت الإثارة والندية مطلع الحصة الثانية خصوصا من قبل الحسين الذي تقدم لتعديل النتيجة، فزج مدربهم بأحمد غازي مكان سليمان العزام والتفت عبدالله أبو زيتون والبصول للتمرير وسط الميدان، وتقدم الشيشاني لإسناد رأس الحربة الزوي، لكن ذات راس بدأ فرص الشوط عندما أرسل الموافي بينية لشريف النوايشة سددها فوق العارضة قبل أن يسدد نصيب بأحضان الحارس، بعد ذلك سيطر الحسين على وسط الميدان فأرسل احمد غازي كرة بالمسطرة وصلت الزوي الذي سددها وتصدى لها معتز ياسين حارس، وفي الدقيقة 65 عاد البديل وجدي الجباري المباراة إلى بدايتها عندما استلم عرضية سليمان السلمان وصلحها لنفسه قبل أن يسددها على يسار حارس ذات راس هدف التعادل.
    واصل الحسين نهجه الهجومي فسدد البصول كرة قوية ذهبت بمحاذاة القائم، لينشط ذات راس بعد ذلك ويبادل الحسين السيطرة على الميدان وفي الدقيقة 77 وضع عمر نعيمات فريقه بالمقدمة، عندما سدد الكرة بمرمى الحسين الهدف الثاني، وبعد الهدف ارتفعت الاثارة وتحصل احمد غازي على فرصة خطيرة عندما سدد عرضية الجباري فوق العارضة والمرمى مشرع أمامه، وواصل الفريقان تبادل السيطرة على ميدان اللعب حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز ذات راس 2-1.
    المباراة في سطور
    النتيجة: الحسين 1 ذات راس 2
    الملعب: ستاد الامير هاشم
    الاهداف: شريف النوايشة د 29 وعمر نعيمات د 77 (ذات راس)، وجدي الجباري د 65 (الحسين)
    الحكام: مراد الزواهرة ومحمد البكار وفايز حسن وأشرف الخلايلة.
    العقوبات: محمد ومحمود الموافي (ذات راس).
    مثل الحسين: مالك شلبية، أنس بني ياسين، محمد زريق، سليمان السلمان، سليمان العزام (احمد غازي)، محمود البصول، علاء مطالقة (حمزة البدارنة)، عبدالله أبو زيتون، احسان حداد، محمد الشيشاني (وجدي الجباري)، وأكرم الزوي.
    مثل ذات راس: معتز ياسين، احمد أبو حلاوة، قصي نعيمان، عبدالله نصيب، احمد عبد الحليم، حازم جودت، أمين كريشان (هايل محمد)، عمر نعيمات (إبراهيم ناصر)، محمود الموافي، مروان الغول (جهاد الشعار)، وشريف النوايشة.





    [06-02-2016 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع