الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السماح بانتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى الحكومة

    أحداث اليوم -

    يتوجه يوم الاحد القادم مليون و900 الف طالب وطالبة الى مدارسهم لكافة السلطات التعليمية الحكومية والثقافة العسكرية والخاصة ووكالة الغوث.

    وقالت وزارة التربية والتعليم على لسان ناطقها الاعلامي وليد الجلاد  ان الوزارة استثمرت عطلة ما بين الفصلين بشكل جيد من حيث عمل الصيانة الخفيفة لبعض المدارس وتفقد المرافق الصحية وصيانتها٬ بالاضافة الى إشغال عدد من المدارس التي تم استلامها.

    واضاف الجلاد انه تم الايعاز لمديريات التربية والتعليم بضرورة توفير البيئة المدرسية الامنة من حيث توفير المدافئ في جميع المدارس وعدم تكليف الطلبة بحملها او اشغالها حفاظا على سلامتهم٬بالاضافة الى منع جمع التبرعات من الطلبة لغايات توفير اثمان الوقود.

    وتابع ان وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات قرر فتح باب الانتقال من المدارس الخاصة الى الحكومية امام الطلبة٬ بعد ان تم تعليقها في شهر ايلول من العام الماضي٬ حيث استقبلت الوزارة اكثر من 68 الف طالبة انتقلوا من المدارس الخاصة الى الحكومية منذ بداية العام الدراسي.

    كما أوعز الذنيبات لفرق ميدانية بزيارة المدارس ابتداء من يوم الاحد القادم للاطلاع على سير بداية الفصل الدراسي الثاني ٬ولحل جميع المشاكل التي تواجه سير العمل٬ حيث تم تأمين جميع المدارس بالهيئة الدراسية٬ بالاضافة الى انهاء كافة التجهيزات وما يلزم العمل المدرسي من مقاعد وكتب واجهزة حاسوب ومعلمين.

    الجلاد ختم ان الوزارة ستنفذ خطتها بالتعاون مع مديرية الامن فيما يتعلق بالتوعية والسلامة المرورية عند دخولهم وخروجهم من المدارس.





    [04-02-2016 03:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع