الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    404 شكاوى على الخدمات الحكومية خلال 3 أشهر

    أحداث اليوم -

    استقبلت وحدة إدارة الشكاوى الحكومية في وزارة تطوير القطاع العام 404 شكاوى حول خدمات 42 دائرة حكومية خلال الربع الأخير من العام الماضي، بحسب تقرير تم رفعه إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور.

    وقال وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة، في تصريح صحفي أمس، إنَّ 60 % من الشكاوى التي تم استقبالها تركز على الخدمات المقدمة من قبل وزارتي التربية والتعليم والصحة، وأمانة عمان الكبرى، والبلديات، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وشركة مياهنا، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

    وأوضح أنَّ محافظة العاصمة استأثرت بالنصيب الأكبر من الشكاوى بنسبة 52 % من مجموع الشكاوى، تلتها محافظة إربد 9 %، ثم الزرقاء 8 %، في حين لم تتجاوز حصة محافظة العقبة 1 %.

    وتركزت الشكاوى الواردة على وزارة التربية في عدة جوانب، أبرزها المتعلقة بمدى "التزام الموظفين بالدوام الرسمي وتعيينات المعلمين، واعتداء معلمين على الطلبة، وضعف التدريس، والمرافق المدرسية والتنقلات بين المعلمين".

    فيما تركزت أبرز الشكاوى على البلديات حول "الاعتداءات على الطريق العام، ونقص الإنارة، وتراكم النفايات، وتأخر إنجاز المعاملات وتراخيص الأبنية".

    وفي الأمانة تعلقت أبرز الشكاوى "بعدم تعبيد طرق، ووجود حفر ومطبات، وإغلاق مناهل تصريف الأمطار، والحاجة إلى إقامة جدار استنادي".

    وبين التقرير أنَّ الشكاوى المتعلقة بمؤسسة الضمان تركزت على "وجود منشآت غير ملتزمة بشمول العاملين لديها بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وتلاعب في الاشتراكات، وتعامل الموظفين"، فيما تركزت شكاوى "مياهنا" حول "انقطاع المياه، وتلف الشبكة، وتأخر في إجراءات الاشتراك".

    أما الشكاوى على خدمات وزارة الصحة، فتمحورت حول "أخطاء الأطباء، وعدم التزام الموظفين بالدوام، ونقص الأدوية والكوادر وتدني مستوى النظافة"، فيما كانت أبرز الشكاوى على خدمات هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، تتعلق بـ"انقطاع الكهرباء، وتأخير إجراءات الاشتراك، والحفريات الناجمة عن تركيب أعمدة كهربائية".

    وفيما يتعلق بأداء ضباط الارتباط في الدوائر الحكومية المرتبطة بنظام إدارة الشكاوى الإلكتروني وعددها (107)، فأظهر التقرير أنهم تعاملوا مع 314 شكوى.





    [03-02-2016 11:00 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع