الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الداود : معتمرين أردنيين حاولوا تهريب مخدرات الى السعودية

    أحداث اليوم -

    كشف وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عن القاء السلطات السعودية القبض على 3 معتمرين اردنيين حاولوا تهريب المخدرات عبر الحافلات خلال الشهر الماضي.

    وقال الداود  ان 107 الاف معتمراً غادروا المملكة الى الديار المقدسة خلال 23 يوماً الداود ٬مضيفاً ان 138 حافلة دخلت الاراضي المقدسة خلال الـ 3 ايام الماضية.

    ونفى وزير الاوقاف وجود 7000 معتمراً عالقاًة على الحدود٬معتبراً هذا الكلام مبالغة وتهويل٬ ومؤكداً دخول جميع المعتمرين الى الاراضي السعودية.

    وتفسيراً لشكاوى المعتمرين من الاكتظاظ بين الداود الى ان دخول اعداد كبيرة من الحافلات في هذه الفترةتسبب في خلق ازمة خانقة على الحدود٬مشيراً الى دخول 94 حافلة في يوم واحد.

    وتابع ان وزارة الاوقاف تتواصل دائما مع السفارة والقنصلية الاردنية في السعودية وادارة الحج السعودي والحدود٬ لافتاً الى ان قضية المعتمرين تتابع من قبل وزارة الداخلية ودائرة الجمارك الاردنية.

    ونوه الداود الى ان الاجراءات على الحدود الاردنية تأخذ من 10 دقائق الى ربع ساعة للحافلة الواحدة٬بينما تأخذ الحافلة على الحدود السعودية نصف ساعة الامر الذي يفاجئ المعتمر الاردني.

    وزير الاوقاف الدكتور هايل قال ان من حق الجهات السعودية التدقيق الامني بسبب الظروف الامنية الحالية٬مبينا انه يتم أخذ بصمة العين للمعتمر ما يحتاج الى وقتاً طويل.

    وطالب الداود من اي معتمر يعاني من صعوبات التواصل مع وزارة الاوقاف للاطلاع على قضيته وحلها٬مؤكداً الى ان مدير الجمارك زار الجانب السعودي مرتين للاطلاع على الاوضاع هناك.

    يشار الى ان الجهات السعودية القت القبض خلال الشهر الماضي على 3 معتمرين اردنيين كان بحوزتهم مخدرات بهدف تهريبها الى الاراضي السعودية٬ بحسب وزير الاوقاف الدكتور هايل الداود.





    [30-01-2016 11:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع