الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الصحة" 8 آلاف مراجع و 400 حالة غسيل كلى

    أحداث اليوم -

    استقبلت أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، الاحد ما يزيد على ثمانية آلاف مراجع فيما بلغ عدد حالات الولادة أكثر من 300 حالة منها حالات ولادة قيصرية.

    وبين انه تم اجراء أكثر من 200 عملية كبرى ومتوسطة وصغرى واجراء غسل كلى لحوالي 400 مريض كما تم استقبال أكثر من 200 مصاب نتيجة حوادث سير وغيرها.
    وأكد الرشدان توفر الأدوية ووحدات الدم الإضافية، فضلا عن جاهزية سيارات الإسعاف، مشيراً إلى أنه تم كذلك تعزيز أقسام الإسعاف والطوارئ بأطباء الاختصاص، لا سيما في الجراحة والعظام والنسائية والتوليد.

    ويتناوب على إدارة وحدة الأزمات في الوزارة الدكتور الرشدان، ومدير مديرية المتابعة في المستشفيات الدكتور حكمت أبو الفول.
    وكان وزير الصحة الدكتور علي حياصات أوعز إلى ادارات الوزارة المركزية ومديريات الصحة والمستشفيات في المحافظات برفع مستوى الجاهزية، وتفعيل خطط الطوارئ وتنفيذها إذا استدعت الظروف الجوية ذلك، لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية بشكل جيد.

    وأضاف أنه تم إعداد برنامج مناوبات في مركز عمليات الطوارئ في وحدة إدارة الأزمات في مبنى الوزارة يعمل على مدار 24 ساعة.

    وخصصت الوزارة الخط الساخن(5057921 /06) لاستقبال اتصالات المواطنين وملاحظاتهم واستفساراتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وذلك على مدار 24 ساعة.
    وشددت الوزارة في تعميم على مديريات الصحة والمستشفيات، بضرورة توفير مخزون جيد من الأدوية تفي الاحتياجات لمدة لا تقل عن أسبوع، فضلا عن توفير مخزون كاف من الأغذية في أقسام التغذية بالمستشفيات يكفي الاحتياجات للمدة ذاتها.
    كما تركز خطط الطورائ على جاهزية أنظمة التدفئة في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية، وتوفير مخزونات كافية من المحروقات، وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الأغطية.

    وتشمل الخطط كذلك درجة عالية من الاستعداد والجاهزية للمركبات، وخاصة سيارات الإسعاف التي يزيد الطلب عليها في الظروف الطارئة.

    وتركز الوزارة، وفقا للرشدان، على التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وبشكل خاص الدفاع المدني، الذي يتولى في الظروف الطارئة نقل المرضى من منازلهم الى المستشفيات، لاسيما مرضى الفشل الكلوي.

    وبين مدير المتابعة في ادارة المستشفيات الدكتور حكمت ابو الفول جاهزية بنوك الدم لافتا الى توفر زمر الدم كافة وان الوزارة تحرص على استمرار مخزون كاف منها وخاصة في الظروف الطارئة.





    [26-01-2016 11:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع