الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الانتربول يستعيد 100 ألف دولار بقضية إحتيال - تفاصيل

    أحداث اليوم -

    ذكرت إدارة الإعلام الأمني أن إدارة الشرطة العربية والدولية أرسلت بعثة أمنية إلى مصر لاستعادة أحد المطلوبين بقضية احتيال وهو من جنسية أفريقية، وذلك بالتنسيق مع الإنتربول المصري الذي قام بإلقاء القبض عليه إثر تعميم دولي صادر عن الإنتربول الأردني، فيما ما يزال البحث جار عن سيدة من جنسية عربية متهمة بنفس القضية.

    وكان أحد الأشخاص تقدم قبل أشهر بشكوى لإدارة البحث الجنائي، مدعيا تعرضه للاحتيال بقيمة مائة ألف دولار من قبل رجل و امرأة يحمل الأول جنسية أفريقية فيما تحمل السيدة جنسية عربية بعد أن أوهماه بقدرتهما السحرية وأعمال الشعوذة.

    ولدى مباشرة التحقيق وجمع المعلومات، تبين أن المتهمين قد غادرا البلاد باتجاه مصر ولم يمض وقت طويل على ذلك حيث جرى التنسيق المباشر مع الإنتربول المصري وتزويده بأسماء المتهمين ورقم الرحلة عليهم حيث تمكن الإنتربول المصري من إلقاء القبض على الشخص المشتبه به فور وصوله المطار فيما ما يزال البحث جار عن المرأة.

    وأكدت إدارة الإعلام الأمني أن التحقيقات التي قام بها الإنتربول المصري مع المقبوض عليه أشارت إلى تورط شخص ثالث داخل المملكة اشترك معهما بعملية الاحتيال وسهل لهما ارتكابها مقابل حصوله على مبلغ مالي منهما، حيث قام الإنتربول المصري بإبلاغ إدارة الشرطة العربية والدولية/ إنتربول عمان باسم ذلك الشريك.

    وقام الإنتربول المصري باتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة لتسليم الشخص المطلوب لإدارة الشرطة العربية والدولية والتي بدورها أرسلت بعثة أمنية لاستلامه والمبلغ المالي الذي ضبط بحوزته والذي يعتقد بأنه تم الحصول عليه من ارتكابه لجريمة الاحتيال، حيث تم تسليم المطلوب والمبلغ المالي لإدارة البحث الجنائي، وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم من قبلهم ومتابعة تحقيقاتهم في القضية.





    [24-01-2016 11:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع