الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    شويطر : الحالة لم تتغير والثلوج ستعم أغلب مناطق المملكة

    أحداث اليوم -

    خاص - قال مدير موقع طقس الاردن المتنبئ الجوي كرم شويطر حول المنخفض القادم ، وبين في حديثه ان المملكة تتأثر بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ، قادمة من شرق أوروبا نتيجة توضع مرتفع جوي جنوب وغرب القارة الأوروبية .

    وبين في حديثه انه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وطقس بارد واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر ، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيا الفرصة لسقوط زخات متفرقة من الامطار في شمال المملكة تمتد مساءاً وليلاً إلى وسط المملكة وأجزاء من جنوب المملكة


    واشار شويطر انه من بعد منتصف ليل السبت على الأحد تتهيا الفرصة لسقوط الثلج فوق المرتفعات الجبليه العاليه الشماليه التي يزيد ارتفاعها عن 1200م عن سطح البحر .

    وفي شرح تفصيلي قال شويطر لموقع احداث اليوم ان المملكة تتأثر فعلياً يوم الاحد بالمنخفض الجوي القطبي لذا يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة وطقس ماطر شديد ، ورياح قد تصل سرعتها إلى 80كم - ساعه .
    فيما يبدأ التساقط خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر ، وتشمل المرتفعات الشمالية من المملكة والمرتفعات الوسطى ومع اشتداد الكتله القطبية من ظهر ومساء الأحد .

    ويستمر التساقط الثلجي بالتدني ليصبح على 800م عن سطح البحر كما اشار لموقع احـداث اليوم ويشمل المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة وتكون متراكمة لكن بالنسبة للمرتفعات الشمالية من المملكة قد تهطل الثلوج عن 700م عن سطح البحر هي فقط عن 700م اما وسط وجنوب المملكة عن 800م بإذن الله تعالى هذا بالنسبة ليوم الأحد .

    فيما تستمر صباح الاثنين بالتساقط الثلوج على المرتفعات الجبليه العاليه التي يزيد ارتفاعها عن 800م وأقل من ذلك أمطار بإذن الله تعالى واعتبارا من ساعات الظهر والمساء تضعف الفعالية قليلاً مع بقاء الأجواء شديدة البروده وفرصة تساقط الثلوج مستمرة على فترات فوق المرتفعات الجبلية مع تشكل الصقيع والانجماد ليل الاثنين إلى أن تبدأ كتلة قطبية بالدخول بعد منتصف الليل حتى صباح الثلاثاء .

    وبين شويطر ان المنخفض يستمر ليومي الثلاثاء والاربعاء ، حيث تتأثر المملكة بمنخفض جوي آخر مصحوب بكتله هوائية شديدة البروده قطبية المنشأ ، تتحول لتصبح حالة عدم استقرار قطبية ثلجية وأجواء باردة جدا لأغلب مناطق المملكة وثلوج لأغلب مناطق المملكة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 500م عن سطح البحر، لكن كلما زاد الارتفاع زاد التراكم بمعنى آخر الثلوج فوق 1000م أقوى من 500م .

    ونوه شويطر ان حالة من عدم الاستقرار القطبي سيشهدها المنفخض ، حيث ستهطل الثلوج بطريقة عشوائية ، لتصل لارتفاع 500م عن سطح البحر ، واضاف ، ان التراكمات مرهونة باستمرارية الهطول .





    [22-01-2016 08:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع