الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العجلوني يحذر المواطنين من كثافة الهطول وغزارته

    أحداث اليوم -

    قال مدير طقس الرعد الأردني الفلسطيني صالح العجلوني ان منخفضان يؤثران على المنطقة خلال الاسبوع القادم
    يعودان بسبب الاضرابات الجوية للمنطقه يوم السبت القادم.

    واضاف العجلوني ان يوم السبت تتاثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي متوقع ان يؤثر على المنطقة لاحقا وتدريجيا اثناء النهار، حيث تتساقط الامطار و تشتد تباعا خلال ساعات النهار والتي من المتوقع ان تكون غزيره ومصحوبه بالرعد والبرد ومع ساعات الليل المتاخر يحتمل ان تتساقط الثلوج على المرتفعات العالية التي تزيد عن 1100 م تتدنى بشكل طفيف على الاقل وتكون ممزوجه يوم الاحد .

    ووبين العجلوني ان المملكة تتاثر بمنخفض جوي بارد مصحوب بكتله هوائيه شديدة البروده قطبية المنشاء .

    واضاف ، تنخفض درجات الحراره بشكل كبير وملموس ويكون الجو عاصفا هذا وتتساقط الامطار الغزيره المصحوبه بالرعد والبرد كما وتتساقط الثلوووج على المرتفعات 900 م تتدنى خلال ساعات العصر وما بعده الى 800 م حتى تلامس المرتفعات التي تزيد عن 700 م خلال ساعات الليل .

    واكد ان ذلك ناتج عن اندفاع جبهه هوائيه بارده ليل الاحد على الاثنين ايضا من المحتمل ان تتدنى الى الاقل .

    فيما تبقى المنطقة يوم الاثنين تحت تاثير المنخفض الجوي والذي من المتوقع ان يتمركز شمال غرب سوريا والكتله المصاحبه له مع تساقط الثلوووج على المرتفعات التي تزيد عن 700 م وتدريجيا خلال ساعات المساء تعبر المنطقه جبهه جديد ه اشد بروده لتلامس الثلوووج المرتفعات 600 م .
    ونوه العجلوني ان تبقى الفرصه كما هي على ان يتشكل منخفض جوي اخر يوم الثلاثء والاربعاء وايضا شديد البرودة .

    وادلى العجلوني بملاحظة ان المنخفض الاول يتركز الهطول للمناطق الشمالية والوسط مع تواجدها للمناطق الجنوبية ، فيما تركيز المنخفض الثاني للمناطق الجنوبيه والوسطى مع تواجد فرصه للشمال
    سيتم تحديث النشره خلال حدث اي تغير ، وبين ان بعض مناطق اقصى مناطق الشمال قد تشهد تساقط على ارتفاعات تتدنى عن 500 م وايضا نراقبها التحذيرات .

    ودعى المواطنين لعدة تحذيرات منها ، خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة ، خطر تراكم الثلوج والمعيق لمظاهر الحياة ، خطر شدة سرعة الرياح ،خطر الرؤية الافقية نتيجة كثافة الهطول وغزارته ، خطر الرؤيه الافقية وخصوصا المناطق الصحراوية .





    [22-01-2016 02:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع