الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    السمان يخرج الفوج الرابع لأصدقاء الأمن الوطني
    عدسة (عدنان قطيشات)

    أحداث اليوم -

    ضمن إحتفال رسمي عقد في جامعة الشرق الأوسط قام الدكتور مؤيد السمان رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة بتخريج الفوج الرابع لأصدقاء الأمن الوطني المشاركين من طلبة جامعة الشرق الأوسط .

    وشمل الحفل الذي أفتتح بالسلام الملكي وآيات عطرة من القرآن الكريم على إلقاء كلمات من الجهات القائمة على الدورة عبروا فيها عن أهمية توعية المواطنين وخاصة الشباب في مفهوم الأمن الوطني وخاصة في مثل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع فيه حربه على الإرهاب والتطرف.

    وأكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الدكتور مؤيد السمان خلال كلمته الى إيمان الدولة بكافة مؤسساتها التعليمية والاقتصادية والعسكرية بان التنمية الشاملة والمستدامة لا تتحقق إلا من خلال استثمار طاقات الشباب وتوفير بيئة أمنه و داعمة وصديقة محفزة لهم .

    ونوه السيد أشرف الكيلاني رئيس مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في كلمته إلى ضرورة تفعيل الشراكة بين المواطنين وبين مؤسسات الدولة في الحفاظ على منظومة الأمن التي لم تعد مقتصرة فقط على مؤسسات الدولة المعنية ، بل هي عملية تشاركية بين كافة مكونات الدولة بل إن المواطن هو الشريك الأكبر في هذه المنظومة مشددا بدوره على ضرورة تحصين عقول المواطنين ضد الأفكار السلبية والمتطرفة التي تروجها التنظيمات الإرهابية.

    وشكر مساعد رئيس الجامعة الدكتور محمود أبو جمعه مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني على ما قدمته من خبرات ومهارات عملية لطلبة جامعة الشرق الأوسط بما يرفع من سويتهم بمفهوم الأمن الوطني الشامل.

    وبرنامج دورات أصدقاء الأمن الوطني الذي تعقده مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وهيئة سواعد الشباب الأردني وتحت مظلة وزارة الداخلية وبالتعاون مع العديد من مؤسسات الدولة هو برنامج وطني يهدف إلى نشر الثقافة والوعي بين كافة شرائح المجتمع في مختلف مجالات الأمن الوطني وأهمية الحفاظ عليه.

    وفي نهاية الحفل وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم سلم الدكتور السمان شهادات المشاركة للمشاركين في الدورة والذي بلغ عددهم 60 طالب وطالبة من طلبة جامعة الشرق الأوسط ، كما سلم الدروع التقديرية للجهات القائمة على الدورة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [12-01-2016 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع