الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "الإسلامي الأردني" يفوز بجائزتي أفضل بنك إسلامي في الأردن وبلاد الشام

    أحداث اليوم -

    أعلن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية عن فوز البنك الإسلامي الأردني بجائزتي أفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى الدولة - الأردن وأفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى منطقة بلاد الشام (Best Regional Performance - Levant) تقديرا لأداء وانجازات البنك المتميزة على الصعيدين.

    و سلم رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي موسى شحاده، الرئيس التنفيذي - المدير العام للبنك الإسلامي الأردني هاتين الجائزتين خلال حفل عشاء عقد على هامش المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في فندق الخليج في البحرين في الثاني من كانون أول 2015 بحضور وزراء وممثلين لمصارف مركزية بالإضافة إلى كبار المسؤولين في العديد من المصارف ورجال أعمال لشركات معنية بالتكنولوجيا المالية وقادة الفكر المعاصر.

    ومنحت الجوائز للبنك الإسلامي الأردني - وفق البيان - بناء على أدائه الذي تم تقييمه بعد إجراء تقييم متعدد للأداء المالي، الاستقرار المالي، الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية ومقارنتها بالمقاييس الخاصة للائحة رواد المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والتي تعتبر إحدى الأدوات الرائدة والمعايير الهامة التي تم تدشينها لتقييم وقياس مستوى أداء المصارف الإسلامية والتي تقدم رؤية واضحة حول ترتيب المصارف الإسلامية والمؤسسات التمويلية على المستويات العالمية والمحلية الوطنية من حيث قوة السيولة ومستوى الإدارة.

    كما تعكس الجوائز التزام المؤتمر بتبني نهج موضوعي وكلي خلال تقييمه أداء الصيرفة الإسلامية بالاستعانة بمؤشر التنمية المالية الإسلامية الصادر عن « تومسون رويترز». وشمل عدد الجوائز الموزعة على أفضل مؤسسات التمويل الإسلامي 18 جائزة: جائزة واحدة على الصعيد العالمي و4 جوائز على صعيد المنطقة و13 جائزة على مستوى الدولة. حيث تم هذا التقييم من قبل لجنة حيادية وفق معايير حددتها اللجنة.

    وبهذه المناسبة، أعرب موسى شحاده، الرئيس التنفيذي - المدير العام للبنك الإسلامي الأردني عن اعتزازه بحصول البنك على هذه الجوائز من جهة مرموقة كالمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية وذلك استنادا لمقاييس ومعايير موضوعية تتعلق بأداء مؤسسات التمويل الإسلامي مما يؤكد مكانة البنك الرائدة وسمعته المرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي ومتانة الاستراتيجيات والسياسات المصرفية التي يتبناها البنك استنادا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية كما أنها دليل ملموس على الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك لتقديم خدماته المصرفية بالشكل الأفضل وانجازاته المتواصلة، مؤكدا أن من شأن هذه الجوائز أن تمنحنا دافعا اكبر للارتقاء والتقدم ليبقى البنك الإسلامي الأردني في الصدارة والطليعة دائما.





    [09-12-2015 01:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع