الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الاماراتي احمد خليل افضل لاعب في اسيا

    أحداث اليوم -

    توج اللاعب الإماراتي أحمد خليل بلقب أفضل لاعب في آسيا للعام 2015 وذلك خلال حفل توزيع جوائز كرة القدم الآسيوية يوم الأحد في الهند.

    وكان خليل مهاجم الأهلي الإماراتي فاز بلقب أفضل لاعب شاب في آسيا في العام 2008، وأصبح ثالث لاعب يفوز باللقبين، بعد الإيراني مهندي مهدافيكيا في العام 1997 وبعد ست سنوات، والياباني شينجي أونو عام 1998 قبل أن يفوز بلقب الرجل في العام 2002.

    هذا ورُشِحَ أحمد ذو الأربع وعشرين سنة للفوز باللقب إلى جانب زميله ومواطنه عمر عبد الرحمن، وكذلك أفضل لاعب في آسيا في العام 2013، الصيني زين زاي.

    ويأتي فوز خليل مستحقا بعد أدائه الممتاز دوليا مع الإمارات بداية العام الجاري والذي فاز معه بالمركز الثالث في كأس آسيا، حين سجل هدفين في مواجهة أمام قطر انتهت بفوز الإمارات بأربعة أهداف لهدف، وعلى العراق بثلاثة أهداف لهدفين.

    ثم سجل خليل 10 أهداف في ست مواجهات ضمن الصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.

    إلى المدربين، حيث فاز آنجي بوستيكوغولو بلقب أفضل مدرب للعام بعد أن قاد منتخبه الأسترالي إلى إنجازات كبيرة، متفوقا على المدرب الياباني نوريو ساساكي الذي قاد سيدات اليابان إلى نهائي كأس العالم، ومهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي.

    يشار إلى أن بوستيكوغولو كان فاز بلقب أفضل مدرب في دوري الدول في موسم 2010/2011، بعد أن قاد بريسبين رور إلى الفوز بلقب الدوري والكأس، ثم استلم الرجل دفة قيادة المنتخب الأسترالي في العام 2013، وأعاد بناء المنتخب ليصبح بالقوة التي يعرف بها اليوم.





    [30-11-2015 01:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع