الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مدرسة "عبد الله بن تركي" تمثل قطر في نهائيات كأس ج

    أحداث اليوم -

    نجح فريق مدرسة عبد الله بن تركي في أن يصبح سابع المتأهلين ،ويمثل دولة قطر رسميا بنهائيات بطولة كأس ج في نسختها الثانية التي تستضيفها العاصمة الدوحة خلال شهر فبراير من العام المقبل، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني - يحفظهما الله - وبشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني .

    وجاء تأهل فريق مدرسة عبد الله بن تركي بعدما حقق الفوز بهدف نظيف على فريق مدرسة سعد بن معاذ في نهائي المرحلة الأولى للتصفيات ،والذي أقيم على ملاعب اللجنة الفنية في الثمامة .

    وكان فريق عمر بن الخطاب هو الذي مثل قطر في العام الماضي بالنهائيات لكنه لم يتمكن من التأهل هذا العام لتكون البطاقة القطرية من نصيب فريق مدرسة عبد الله بن تركي .

    جاء هدف الفوز في الدقيقة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعد تسديدة قوية من ثامر ناصر من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة ليتابعها علي مسعد صالح والمرمى خالي من الحارس ليسجل الهدف دون أي عناء ويهدي فريقه رسميا بطاقة التأهل للنهائيات .

    وقام سعد الهديفي مدير البطولة وعلي المناعي نائب مدير البطولة وعلي الهتمي أمين السر العام للإتحاد القطري للرياضة المدرسية بتتويج الفائزين بالميداليات وكأس المركز الأول فيما نال لاعبو فريق مدرسة سعد بن معاذ ميداليات المركز الثاني وسط أجواء تنظيمية رائعة للغاية .

    الجدير بالذكر أن بطولة كأس ج تحظى برعاية متميزة من العديد من المؤسسات القطرية بداية من لجنة المشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كراعي بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الإتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراعي ذهبي للموسم الثاني على التوالي .

    وقال المصري سعيد شوق مدرب مدرسة عبد الله بن تركي في قطر ان أجواء بطولة كأس ج ممتازة وأخوية بين اللاعبين ،وتدل على قيمة البطولة وأهميتها من الناحية الفنية والمعنوية أيضا .

    وتحدث عبد الله جاسم نجم الكرة القطرية والنادي الأهلي السابق عن بطولة كأس ج وأهمية الفكرة ،وتأثيرها الإيجابي في السنوات القادمة مؤكدا أنها ستعود بالنفع على كل البلاد العربية .

    وقال عبد الله جاسم : نحن سعداء للغاية ان نرى هذا الاهتمام والحماس والطموح الكبير في بلادنا ، وهو مايعود بالنفع على الأطفال الصغار ليصبحوا نجوم كبار في السنوات القادمة .

    وصل فريق مدرسة عبد الله بن تركي لنهائي المرحلة الأولى من التصفيات بجدارة ليفوز ببطاقة التأهل إلى النهائيات بعدما تخطى كل منافسيه حيث فاز في الدور ربع النهائي على مدرسة جابر بن حيان بركلات الترجيح بعدما تألق الحارس علي مسعد وتصدى لركلتي ترجيح لتنتهي المباراة بنتيجة 5/4 ،وفي نصف النهائي حول الفريق خسارته أمام الخور إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

    أما فريق مدرسة سعد بن معاذ فتمكن من التأهل إلى النهائي بعد فوزه في ربع النهائي على فريق القادسية بالإنسحاب ،بينما فاز في نصف النهائي على مدرسة أم القري بخمسة أهداف نظيفة .

    " الهتمي" يرحب بمقترح منحة دراسية لأكثر الموهوبين

    وصف علي الهتمي امين السر العام للإتحاد القطري للرياضة المدرسية أجواء تصفيات كأس ج بالرائعة مؤكدا ان التصفيات في قطر خرجت بصورة مميزة أشاد بها الجميع في ظل المستويات الفنية العالية .

    وحول اقتراح عبد الله جاسم لتحفيز اللاعبين بعمل منحة دراسية من أكاديمية أسباير للاعب الموهوب في البطولة لتعزز حماس الطالب وأيضا أولياء الامور أكد الهتمي ان الإقتراح جيد وممتاز وسيتم التعاون بين الإتحاد المدرسي والجهات المعنية والمسئولين لإمكانية تطبيق هذه الفكرة في المستقبل .

     

     

     

     

     

     

     

     





    [29-11-2015 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع