الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    تشيكلة أفضل 11 لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الاسبوع

    أحداث اليوم -

    نتهت المرحلة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على وقع نتائج ثقيلة وتفاوت بين الأداء الرائع والسلبي. كثير من اللاعبين لمعوا في هذه الجولة، فما هي تشكيلة الأسبوع للـ "تشامبينز ليغ"؟

    تشيكلة أفضل 11 لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الاسبوع - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    حارس المرمى: مارك تير شتيغن (برشلونة)

    في الوقت الذي لمع فيه هجوم برشلونة في الفوز 6-1 في مواجهة روما، قدّم شتيغن مباراة مميزة في حراسة المرمى حيث تصدى لركلة جزاء، وقام بالتصدي لانفراديتين محققتين للفريق الايطالي، ورغم تلقيه هدف لا يتحمل مسؤوليته في الدقيقة الاخيرة، بدا واضحاً تحسن أداء الحارس الألماني بعد سلسلة سابقة من المباريات السيئة التي لعبها.

    الدفاع: غاري كاهيل (تشلسي) - ماركينيوس (باريس سان جيرمان) - غريغوري فان دير فيل (باريس سان جيرمان) - جوردي ألبا (برشلونة)

    تشيكلة أفضل 11 لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الاسبوع - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    سجل غاري كاهيل هدف التقدم لتشيلسي في مواجهة مكابي تل أبيب، كذلك ساهم بإيقاف تسديدتين متجهتين إلى مرمى فريقه. وإلى حانب كاهيل قدم المدافع البرازيلي ماركينيوس أداءً مميزاً في فوز فريقه 5-0 على مالمو حيث أوقف 5 تسديدات وقطع كرتين أبعد 4 كرات عن مرمى فريقه.

    أما على الجهة اليمنى فقدم زميل ماركينيوس في الفريق الهولندي غريغوري فان دير فيل مباراة قوية ومرّر الكرة الحاسمة التي أتت بالهدف الأول في المباراة عن طريق أدريان رابيوت، وفي مقابله على الجهة اليسرى قدم جوردي ألبا أحد أفضل مبارياته دفاعياً وهجومياً مع برشلونة.

     


    تشيكلة أفضل 11 لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الاسبوع - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    الوسط: اليكسيس سانشيز (آرسنال) - كوكي (اتليتيكو مدريد) - كينغسلي كومن (بايرن ميونخ)

    قدم كثير من اللاعبين اداءً مميزاً في وسط الملعب في هذا الأسبوع، إلّا أن كوكي لعب دوراً قيادياً في فوز أتليتيكو مدريد السهل على غلطة سراي، حيث فرض سيطرة فريقه على المباراة من خلال دورها في وسط الملعب.

    على الجهة اليسرى كان سانشيز حاضراً مع آرسنال حيث نجح بتسجيل هدفين وصناعة هدف في فوز فريقه 3-0 على دينامو زغرب الذي أعاد الأمل بالمنافسة للمدفعجية.

    أمّا على الجهة اليمنى فقدم كينغسلي كومن أداء رائعاً في تشكيلة بيب غوارديولا رغم صغر سنه. ابن 19 عاماً صنع هدفاً وسجل آخر في فوز البافاري على 4-0 على أولمبياكوس.

    الهجوم: ميسي (برشلونة) - سواريز (برشلونة) - رونالدو (ريال مدريد)

    تشيكلة أفضل 11 لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الاسبوع - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

     

    حضر هجوم برشلونة بقوة في هذه المرحلة محققاً فوزاً بنتيجة 6-1 على روما. وبعد عودته من الإصابة نجح ميسي بتسجيل هدفين وصناعة آخر في مباراة ممتعة قدمها أبناء الكتالان، وإلى جانب النجم الارجنتيني كان لويس سواريز حاضراً حيث سجّل هدفين، وظهر الفريق بأداء مميز حيث قال المدرب لويس إنريكي بعد المباراة " حين ترى لاعبيك يستمتعون في الملعب، ستشعر بالفرح".

    وإلى جانب ميسي وسواريز حجز كريستيانو رونالدو مقعده في التشكيلة بعد أن حمل ريال مدريد على أكتافه بعد خسارة الكلاسيكو، رونالدو قاد الميرينغي للفوز 4-3 بتسجيله هدفين وصناعته هدفين في مواجهة شاختار دونتيسك.





    [26-11-2015 12:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع