الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أطعمة مفيدة للشعر

    أحداث اليوم -

    تتعدد الأطعمة التي تضفي على شعرك الجمال واللمعان عند تناولها. ويختلف كل طعام عن غيره بتأثيره على الشعر بناء على ما يحتويه من خصائص ومواد غذائية.

    وتاليا بعض الأطعمة وتأثيراتها على الشعر، بحسب ما ذكره موقع WebMD:
    - الأسماك، منها السالمون والتونة، كونها تحتوي على الكثير من مادة الحمض الأميني أوميغا 3، والتي ﻻ يستطيع الجسم صنعها بنفسه، بل يحصل عليها من خلال الأطعمة والمكمﻻت. وبالإضافة إلى كونها تساعد على الوقاية من مجموعة من الأمراض، فإن الجسم يحتاجها لنمو الشعر والحفاظ على لمعانه وكثافته.

    - السبانخ، فهو، كغيره من الخضروات ذات الأوراق الداكنة، مليء بالمواد الغذائية. فعلى سبيل المثال، يحتوي السبانخ على فيتامين أ (A) وفيتامين ج (C)، فضلا عن الحديد وغيره من المغذيات، والتي تعمل معا للحصول على فروة رأس صحية، فهي تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر لمنعه من التقصف.

    - الجوافة، فهذه الفاكهة الاستوائية تحتوي على الكثير من فيتامين ج (C). فكوب واحد منها يحتوي على 377 ملغما من هذا الفيتامين، أي ما يزيد عن أربع مرات مقارنة بالحد الأدنى من الكمية الموصى بها يوميا.

    - حبوب الإفطار والأطعمة المدعمة بالحديد، فالحصول على كميات قليلة من الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر، غير أنه بالإمكان إيجاد هذا العنصر المهم في حبوب الإفطار والمعكرونة وغيرها من الأطعمة المدعمة بالحديد، وذلك فضلا عن أطعمة أخرى تحتوي عليه، منها العدس. ويذكر أن اللحوم العضوية، منها كبد البقر، تحتوي على الكثير من الحديد. فضلا عن ذلك، فإنه يتواجد في الخضار داكنة الأوراق.

    - اللحوم الخالية من الدهون، فإن عدم الحصول على ما يكفي من البروتين يؤدي إلى توقف نمو الشعر. وبما أن الشعر القديم يستمر في التساقط، فإن ذلك يؤدي إلى نقص كثافته أو حتى إلى الإصابة بالصلع. وللحصول على البروتينات من اللحوم، ينصح باختيار تلك التي ﻻ تحتوي على الدهون المشبعة بمستويات عالية، من ذلك لحم الدجاج والديك الرومي.

    - البطاطس الحلوة، والتي تساعد الشعر الباهت على استرداد لمعانه كونها مليئة بمضادات التأكسد المعروفة بالبيتا كاروتين، والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين أ (A)، والذي يحمي الشعر من أن يصبح جافا وباهتا. كما وأنها تحفز الغدد الموجودة في فروة الرأس على إنتاج سائل زيتي يحفظ الشعر من الجفاف.
    - القرفة، كونها تساعد في تعزيز الدورة الدموية، الأمر الذي من شأنه أن يوصل الأكسجين والمواد الغذائية إلى جريبات الشعر.





    [24-11-2015 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع