الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    هل ستطال العقوبات لاعبي المنتخب الوطني !

    أحداث اليوم -

    لا يزال لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم بعيدون عن خطر تلقي عقوبات على هامش الاحداث التي اعقبت المباراة الاخيرة امام قيرغيزستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.
    ولم يتلق اتحاد كرة القدم حتى يوم أمس اية إشارات من الاتحادين الآسيوي والدولي تتعلق باحتمالية ان تصدر قرارات لاحقة بايقاع اي نوع من العقوبات على اي من لاعبي المنتخب الوطني على ضوء حالة الشد العصبي والتلاسن والتدافع الذي جرى بين عدد منهم مع عناصر قوات الامن القيرغيزستانية وعدد من لاعبي المنتخب المضيف الذي تسبب بتعرض النشامى لاول خسارة له بواقع 0-1، في التصفيات المزدوجة.
    وتستطيع «الرأي» ان تؤكد عبر مصادرها في الاتحادين الآسيوي والدولي ان مراقبي المباراة والحكام والحكم الرابع مطالبين باعداد تقاريرهما الخاصة خلال 24 ساعة من انتهاء المباراة، وانه في حال تضمنت هذه التقارير اية اشارات بخصوص وجود تصرفات خاطئة خارج اطار التعليمات الادارية والفنية والأخلاقية تستدعي النظر فيها من قبل اللجنة التأديبية المعنية قبل اصدار قرارتها، فان من الواجب اخطار الاتحاد الاهلي بذلك للحصول على الاستيضاحات الضرورية لواقع الحالات والاحداث التي شهدتها المباراة او اعقبتها وهو ما لم يتلقاه الاتحاد الاردني نهائيا حتى الان.
    وفهم ان حكم المباراة لم يلحظ اي اساءة من اللاعبين الذين اعترضوا على قراراته عقب صافرة النهاية سواء كان ذلك بالايحاء البدني او اللفظي، وهو ما يتأكد من خلال عدم اشهاره لاية بطاقة صفراء او حمراء.

    تراجع وتقدم
    ستنعكس خسارة المنتخب الوطني الاخيرة أمام قيرغيزستان بشكل سلبي على مركزه في التصنيف الدولي الذي سيصدر الشهر المقبل.
    ومن المنتظر ان تتسبب الخسارة، بفقدان المنتخب لـ 12 نقطة، حيث سيستقر رصيده عند 399 نقطة، بعدما كان يحمل في جعبته 411 نقطة في المركز 82 عالميا، وهو ما يعني احتمالية تراجعه خطوات مؤثرة للوراء.
    وبالمقابل حقق منتخب قيرغيزستان فائدة كبيرة جراء فوزه، اذ سيقفز 18 خطوة مرة واحدة، ستضعه في التصنيف القادم بالمركز 106 من المركز الحالي له 124، وبزيادة 47 نقطة الى رصيده الذي سيبلغ 324 نقطة.
    ومع انتهاء الجولة الثامنة تتصدر أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة للأردن و11 من سبع مباريات لقيرغيزستان و5 لطاجيكستان ونقطة لبنغلادش، فيما تقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار المقبل، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع بنجلادش في عمان، وأستراليا مع طاجيكستان في أستراليا، بينما تختتم المنافسات بالجولة العاشرة يوم 29 الشهر ذاته بمباراتين بين المنتخب الوطني واستراليا على ارض الاخير، وطاجيكستان مع قيرغيزستان في دوشنبه.
    من جانب آخر، اعلن الاتحاد القيرغي، عن مباشرة العمل بتغيير ارضية ستاد دولون عمرزاكوف الذي اعتاد على استضافة مباريات منتخب بلاده الدولية، وآخرها مباراته مع المنتخب الوطني.
    ويأتي هذا القرار بعد تردي حالة أرضية الملعب مؤخرا وخصوصا في فصل الشتاء، ومع انتهاء المباريات المقررة عليه في التصفيات المزدوجة وبحيث يكون الملعب جاهزا لاستضافة المباريات مجددا في فصل الربيع القادم. الراي





    [22-11-2015 01:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع