الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الصحة يزور عدد من المراكز الصحية في العاصمة

    أحداث اليوم -

    اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان منطقة عمان الثانية تتسم بكثافة سكانية وان المراكز الموجودة فيها جيدة من حيث البناء والامكانات البشرية والتجهيزات وستعمل الوزارة على تطويرها لتواكب الزيادة السكانية والاعداد الكبيرة من المراجعين .

    جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الخميس للدكتور حياصات شملت مركز صحي الجوفة الشامل ومركز صحي النصر الشامل ومركز صحي المنارة رافقه فيها النائب يحيى السعود وكبار موظفي الوزارة .

    وجال الدكتور حياصات في جميع هذه المراكز واستمع الى اداراتها وكوادرها ومراجعيها واطمأن على توفر الادوية ومدى رضا المراجعين عن الخدمة الصحية التي يتلقونها .

    واكد الدكتور حياصات ان الادوية المقررة متوفرة بشكل جيد لافتا الى ان الوزارة لم تعد تعاني من نقص الادوية في نهاية العام وبداية عام جديد يظهر ذلك بجلاء توفر الادوية في هذه المراكز التي تمت زيارتها وكذلك في مستشفيات الوزارة ومراكزها كافة.

    وشدد الدكتور حياصات على اهمية وضرورة تبسيط الاجراءات على المواطنين وخاصة فيما يتعلق باجراء الفحوص المخبرية التي يحتاجونها بتنفيذ اليات تضمن اجراء الفحوص اللازمة دون عناء للمريض.

    واوعز الى مسؤولي الوزارة المعنيين بالعمل على توفير طبيب جلدية لمركز صحي الجوفة ودراسة احتياجاته من التخصصات الاخرى .

    كما اوعز بالاسراع في انجاز اعمال ادامة الصيانة التي يخضع لها مركز صحي النصر حاليا والاسراع في الاجراءات اللازمة لتوسعة المركز ببناء طابق ثاني وقد طرح عطاءه بكلفة تصل الى ما يقارب المليون دينار.

    واكد حاجة مركز صحي المنارة للتوسعة واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة باجراء الدراسة اللازمة لهذه الغاية لافتا الى ضرورة الاسراع في انجاز اعمال الصيانة الشاملة التي يخضع لها المركز حاليا وتصل كلفتها الى نحو 60 الف دينار .
    وقال النائب يحيى السعود اننا نفخر بالانجازات الصحية الكبيرة التي حققها الاردن على مدى السنوات الماضية .

    واضاف ان الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة في منطقة عمان الثانية اصبحت بسوية جيدة من حيث عدد المراكز الموجودة فيها وجودة الخدمة التي تقدمها وكوادرها التي تبذل جهودا كبيرة في تقديم الخدمة الطبية المثلى للمواطنين .

    واشار الى انه لا بد من استكمال هذه الانجازات بمزيد من التطوير والتحديث للمراكز الصحية التي تمت زيارتها وتعزيزها بالكوادر لا سيما بعض الاختصاصات الطبية حيث تشهد هذه المراكز اعدادا كبيرة من المراجعين وتزويدها ببعض الاجهزة الطبية التي تحتاجها .





    [19-11-2015 02:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع