الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الامير علي واثق من الفوز برئاسة "الفيفا"

    أحداث اليوم -

    يثق الأمير علي بن الحسين في قدرته على الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الانتخابات التي ستجرى فبراير المقبل بعد رحيل الحرس القديم الذي قاد المنظمة الدولية لأسوأ أزمة عبر تاريخها.

    والأمير علي هو أحد خمسة مرشحين يسعون لخلافة جوزيف بلاتر في الانتخابات التي ستجرى مطلع العام المقبل.

    وقال الأمير للصحفيين في لندن إنه متفائل بالظهور بشكل أفضل مما كان عليه في انتخابات مايو الماضي عندما حصل على 73 صوتا مقابل 133 لبلاتر في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في زيوريخ.

    وأضاف "أثق في قدرتي على الفوز بالانتخابات وأعتقد أني أملك أفضل الافكار لما يجب أن يكون عليه مستقبل الفيفا ولدي ثقة وإيمان مطلق في الاتحادات الوطنية.

    أشعر بثقة كبيرة في الاتحادات الوطنية حاليا لأني أرى أنهم يشعرون بأن حملا ثقيلا أزيح عن كاهلهم. فطبقا للوائح الانتخابات عكس ما كان في السابق فإن الهيئة الانتخابية تعهدت بعدم حدوث تصويت جماعي للاتحادات القارية كما اعتدنا في الماضي وأعتقد أني أحظى بمساندة من جميع أنحاء العالم".

    واعتاد جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي "كونكاكاف" على القول إن أصوات الاتحاد البالغ عددها 35 صوتا ستذهب جميعها إلى بلاتر.

    وتابع الأمير علي "هذا لا يمكن أن يحدث الآن. كل المرشحين تلقوا تعليمات صارمة عن كيفية التصويت والاتحادات القارية لا يمكنها التحكم في التصويت الفردي لأعضائها".

    وتبدو الأجواء المحيطة بانتخابات فبراير المقبلة مختلفة كثيرا عما جرى في مايو الماضي عندما داهمت الشرطة قبل يومين فقط من الانتخابات فندقا تنزل به وفود الفيفا في زيوريخ واعتقلت شخصيات بارزة ما أثار أكبر أزمة في تاريخ المنظمة الدولية الممتد 111 عاما.

    وقال الأمير علي إنه قرر في سبتمبر الماضي العودة لسباق الانتخابات الرئاسية لأن الأشخاص الذين توسم فيهم القدرة على إصلاح الفيفا لم يرغبوا في دخول المعترك.

    وأضاف "شعرت بإحساس عميق بالمسؤولية. تحدثت إلى أشخاص كانوا مرشحين محتملين في ذلك الوقت لمعرفة ما إذا كانوا سيفعلون ما يحتاجه الفيفا ولم أحصل على إجابات شافية ولذلك قررت بالتأكيد العودة لسباق الرئاسة".

    وإلى جانب الأمير علي يخوض انتخابات رئاسة الفيفا الفرنسي جيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب إفريقيا والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة وهو من البحرين.





    [19-11-2015 10:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع