الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    " العهدة العمرية" الفلسطينية تتأهل لنهائيات كأس ج
    بعد الفوز في المباراة النهائية على مدرسة ابن سينا في لقاء قوي ومثير

    أحداث اليوم -

    نجح فريق مدرسة العهدة العمرية الفلسطيني في حصد رابع البطاقات المؤهلة رسميا لنهائيات بطولة كأس ج لكرة القدم في نسختها الثانية التي ستقام في فبراير من العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ممثلي 16 دولة عربية ،تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم ال ثاني -يحفظهما الله- وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني .

    وجاء تأهل فريق العهدة العمرية الفلسطيني إلى النهائيات بعد فوزه على منافسه فريق مدرسة إبن سينا في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب المزرعة الشرقية برام الله وسط حضور جماهيري مميز من قبل الجماهير وأولياء الأمور الذين استمتعوا كثيرا بقوة المباراة التي جاءت مثيرة على مدار الشوطين الأول والثاني واستفاد خلالها فريق العهدة العمرية من الأخطاء الدفاعية وسجل هدفيه على مدار الشوطين الأول كان في الدقيقة 13 من كرة ثابتة بعد خطأ مشترك بين الدفاع وحارس المرمى والهدف الثاني في الدقيقة 22 من عمر الشوط الثاني من كرة ثابتة أيضا .

    وبتأهل مدرسة العهدة العمرية للنهائيات يصل عدد الفرق التي وصلت إلى نهائيات كأس ج في الدوحة إلى 4 فرق وهي فريق مدرسة بلال بن رباح من الأردن والمجد من الإمارات والهادي شاكر من تونس ويتبقى بذلك 12 بطاقة لممثلي الدول العربية المشاركة في هذه النسخة ومن المتوقع أن تكون الإثارة كبيرة وحاضرة بين جميع الدول المشاركة في التصفيات .

    من جنبه عبر الدكتور صبري صيدم وزير الرياضة الفلسطيني عن سعادته بنجاح مرحلة التصفيات في فلسطين وهنأ الفريق الفائز مدرسة العهدة العمرية وتمنى حظ وافر لفريق مدرسة ابن سينا في المباريات والبطولات القادمة مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا أبطال وبذلوا جهد كبير .

    وقال الدكتور صيدم أن المشاركة في كأس ج بالنسبة لفلسطين مهمة للغاية لأنها لا تحمل الراية الفلسطينية فقط بل الإصرار والعزيمة لكل الشعب الفلسطيني الصامد متمنيا أن يكون اللقب هذه النسخة فلسطيني .

    البطولة تساعد في زيادة "التحصيل العلمي"
    أشاد محمد نعالوة مدرب الفئات السنية بنادي الجيش بفكرة بطولة كأس ج واستمرار إقامة منافساتها للعام الثاني على التوالي مع زيادة عدد الدول العربية المشاركة مؤكدا أن فؤائد البطولة ستظهر بشكل واضح بعد مرور 15 سنة .

    وأكد محمد نعالوة في الاستوديو التحليلي للنهائي مع حسن الملا وعبد العزيز حسن قائلا: "البطولة إيجابية ومحفزة خاصة أنها تركز على فئة مهمة وهي طلاب المدارس الذين يحاولوا دائما تفريغ طاقاتهم في ممارسة الرياضة اما في المنزل او الشارع لكن وجود بطولة مثل هذه تساعد على تنمية مهارات هؤلاء الأطفال فوجود الحافز لبطولة بهذا المستوى دافع كبير ويساهم في زيادة التحصيل العلمي للطلاب وتفوقهم أيضا .

    وأشار محمد نعالوة إلى أن الاهتمام بالبطولة في فلسطين كان كبيرا للغاية للعام الثاني على التوالي ،فكانت هناك تصفيات لكل مدينة ومحافظة على مستوى 8 محافظات والرغبة كانت موجودة للطلاب والحافز للاستعداد والتأهل للنهائي .


    طريق الفريقين نحو المباراة النهائية
    جاء تأهل فريقا العهدة العمرية وابن سينا إلى النهائي عن جدارة واستحقاق رغم قوة المنافسات التي شهدتها التصفيات في فلسطين ،وبالنسبة لفريق العهد العمرية بطل التصفيات فقد تأهل بعد الفوز في المباراة الاولى.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [16-11-2015 01:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع