الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    سلامه : سأرفع علم الأردن في القطب الجنوبي

    أحداث اليوم -

    كشف المتسلق الأردني والعالمي مصطفى ىسلامه عن مغامرة التحدي الجديدة التي تبدأ يوم السبت القادم بالوصول الى القطب الجنوبي لرفع علم الأردن والراية الهاشمية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الخميس) في فندق لاند مارك عمان بحضور حشد كبير من الوسائل الإعلامية المحلية والعربية.
    وأشار سلامه ان أعلام (13) دولة تم رفعها في القطب الجنوبي حتى الآن وسيكون العلم الأردني والراية الهاشمية رقم (14) على دول العالم.

    وقدم سلامه في عرض فيديو جزأً من مراحل التدريب والإستعداد لخوض التجربة الجديدة التي ستبدأ من دولة التشيلي جنوب القارة الأمريكية لقطع مسافة 985 كلم خلال فترة لا تتعدى الشهرين وبأجواء باردة تصل فيها درجة الحرارة من 40 الى 50 تحت الصفر وهذه الأجواء قد تسبب مخاطر عديدة على صحة الإنسان وخصوصاً الإصابة بتجمد الأطراف.

    وعرض خلال المؤتمر الصحفي الألبسة والمعدات والأدوات التي سيتم استخدامها طيلة الرحلة وكيفية العمل على تجنب البرد الشديد وأمور اخرى مثل النوم والطعام والسير عبرالزلاجات.

    وأكد سلامه الذي بدأ مغامرة التسلق عام 2004 أنه سعيد بهذه التجربة الجديدة ويتطلع لتحقيق الهدف المنشود ليصبح بأن يكون أول أردني وعربي ومسلم يسلك طريق مسنر تزلجاً إلى القطب الجنوبي، متسلحاً بخبرته القوية في هذا المجال وبأبعاد وأهداف أخرى من خلال هذه الرحلة كالتعريف بالجانب المشرق للإسلام، وتحفيز الشباب الأردني والعربي إلى السعي لتحقيق أحلامهم وأهدافهم مهما بلغت والإيمان بقدراتهم الذاتية.

    وأشاد سلامه بالدعم المتواصل من جلالة الملك عبد الله الثاني الذي كرمه بوسام الاستقلال عام 2008 وبدعم سمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة هيا بنت الحسين، سمو الأميرة غيداء طلال، كما أشدا بدعم الشركات الراعية وفي مقدمتها مجموعة المناصير، امنية، لاند مارك عمان، تويوتا، champion north face، dam holding.

    ويعتبر مصطفى سلامه أول أردني وعربي ينجح في تسلق أعلى (7) قمم في العالم وهي: شمال أمريكا، أوروبا، المحيط المتجمد الجنوبي، افريقيا، جنوب امريكا، ايفرست والقارة الاسترالية إضافة الى قطع القطب الشمالي في رحلة استغرقت شهراً واحداً.





    [12-11-2015 06:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع