الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    من المسؤول ؟؟

    أحداث اليوم -

    الهجوم الذي شُن عبر وسائل اعلامية ضد أمين عمان عقل بلتاجي غير علمي وتمنت شخصنته متناسين ان ما جرى اليوم حدث في محافظات أخرى في المملكة وليس في عمان وحدها وتم غض الطرف عنها .

    مسؤولية التقصير فيما حدث اليوم لا يتحملها عقل بلتاجي لوحده انما حكومات متعاقبة وكل من استلم منصبا سابقا في أمانة عمان وفي اجهزة أخرى لأن البنية التحتية للعاصمة مهترئة منذ عشرات السنين ، فقسم منها يحتاج الى صيانة شاملة وأخرى الى اعادة بناء الأمر الذي لا يتحمل مسؤوليته أمين عمان لوحده .

    وللإنصاف فإن هجمة شرسة بدى كأنها مبرمجة وجهت أصابع الاتهام نحو عقل بلتاجي لوحده للضغط نحو اقالته الأمر الذي برره مراقبون أن للرجل أعداء كثر رأوا أن كميات الأمطار التي سقطت على عمان كافية لاغراقها .

    وللأمانة فإن ما جرى اليوم لا تتحمل مسؤوليته لا حكومة ولا وزراء ولا بلتاجي بل دائرة الأرصاد الجوية لأنها ضللت اجهزة الدولة التي تستقي معلومات الحالة الجوية والطقس منها .

    للأسف فإن دائرة الأرصاد الجوية تفتقر الى الكفاءات والأجهزة المتطورة ، ولو كانت قد حذرت سابقا لما كان قد حصل ما حصل اليوم ، لأن الدفاع المدني سيقوم بتحذير المواطنين من السيول والأماكن المنخفضة ، ولقامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل دوام الطلبة لفترة كافية و كذلك باقي الدوائر الرسمية اتخذت القرار المناسب .

    لذا فإن المسؤولية الأولى تقع على عاتق دائرة الأرصاد الجوية التي ضللت أجهزة الدولة سابقا بالتقليل من شان عاصفة 'اليكسا ' وغيرها وكان ما كان .

    من هنا وبعد هذه التجارب المريرة أضحى لزاما لإجراء اعادة هيكلة كاملة لدائرة الأرصاد الجوية قبل أن نصحو فنجد شوارع عمان كشوارع البندقية في ايطاليا.





    [05-11-2015 08:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع