الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فيضان سد البويضة ووادي الرمثا واخلاء السكان منها ..

    أحداث اليوم -

    اطمأن متصرف لواء الرمثا بدر القاضي على اوضاع سد البويضة ووادي الرمثا جراء هطول الامطار الغزيرة وتعرضها لسيول كبيرة ، طالبا من الاهالي الذين يسكنون قريبين من السد واوادي الرمثا باخلاء منازلهم تحسبا لاستمرار الفيضانات وتاثرهم بمخاطرها .

     
    وكان سد البويضة قد ارتفع منسوب الماء به ظهر الخميس الى حد الامتلاء مثلما هو حال وادي الرمثا الذي امتللأ ايضا لتغذيته من السيول القادمة من خارج الرمثا .
     
    نائب رئيس بلدية الرمثا طراد المياس سكان البويضة قال انه لا يوجد مشاكل جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها منطقة البويضة وفيضان السد باعتبار ان المنازل المجاورة لا تزال بامان مذكرا بان امتلاء السد بهذه السرعة جاء نتيجة لتقصير سلطة وادي الاردن وعدم تنظيفها للسد من الطمي .
     
    واشار الى سعة السد 200 متر مكعب من المياه لكن كمية المياه الواصلة بلغت 90 الف متر مكعب ما يوضح ان السد يعاني من كثرة الترسبات الترابية داخله والتي تسببت بالفيضان ، مطالبا سلطة وادي الاردن بتنظيفه بالسرعة القسوى .
     
    وقالت عضو مجلس بلدية الرمثا الجديدة اميرة الغانم ، عضو لجنة الطوارئ وغرفة عمليات البلدية ان الامطار لم تتسبب للمواطين باي اذى وتم الوقوف على احوالهم على اطراف السد ووادي الرمثا - الحي الشرقي والايعاز باخلاء المناطق المجاورة لبؤر الفيضانات تحسبا لحدوث انجرافات .





    [05-11-2015 02:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع