الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    رسمياً .. الفيفا ينقل مباراة فلسطين والسعودية لملعب محايد

    أحداث اليوم -

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء نقل مباراة المنتخب الفلسطيني مع السعودية في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم إلى ملعب محايد كما سيؤجل اللقاء إلى يوم الاثنين المقبل.

    وكان من المفترض إقامة اللقاء غدا الخميس على ملعب المنتخب الفلسطيني في الرام لكن الاتحاد السعودي اعتذر عن عدم السفر وأصر على خوض اللقاء في ملعب محايد قبل أن يصدر الفيفا قراره.

    وقال الفيفا في بيان "قررت لجنة الطوارئ لتصفيات كأس العالم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ونائبه خوان أنخيل نابوت وميشيل دهوج نقل مباراتي المنتخب الفلسطيني المقبلتين في تصفيات كأس العالم أمام السعودية وماليزيا - المقرر إقامتهما في فلسطين - إلى ملعب محايد."

    وأضاف "جاء القرار بعد اجتماع عقد في فلسطين أمس بين مسؤول الأمن بالفيفا والسلطات المحلية وأكدت الحكومة الفلسطينية أنه ليس بوسعها ضمان السلامة والأمن في المباراتين المذكورتين."

    وتابع بيان الفيفا أن مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي ستقام في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني بينما ستقام المواجهة مع ماليزيا بعدها بثلاثة أيام كما كان مقررا من قبل.

    وأكد الفيفا أنه طلب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تحديد الملعب المحايد المفضل لديه في آسيا لإقامة المباراتين.

    وقال عدنان المعيبد المتحدث باسم الاتحاد السعودي لرويترز "حسب المخاوف والمشاكل التي ذكرناها.. وبناء على معطيات المباراة تقرر النقل ونأمل أن تلعب في مكان سيحدد اليوم والأمور تسير بشكل سليم والعلاقة ممتازة مع الاخوان وفي النهاية هذه كرة القدم."

    وأضاف أنه ينبغي على الجانب الفلسطيني إبلاغ الفيفا بمكان إقامة المباراة اليوم الأربعاء.

    وكانت السعودية في حاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها قوات الاحتلال الصهيوني- التي لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية - في طريق خوض المباراة في الأراضي الفلسطينية.

    وحاولت السعودية أيضا في وقت سابق إقناع منتخب تيمور الشرقية بخوض مباراة المنتخبين في وقت لاحق من الشهر الجاري في الإمارات أو أي دولة خليجية أخرى بدلا من إقامتها على أرضه.

    لكن المعيبد قال "الاتحاد الدولي ثبت مكان المباراة وستقام في تيمور الشرقية."

    وبعد أن تلعب السعودية مع المنتخب الفلسطيني ستسافر للعب في ضيافة تيمور الشرقية في 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

    وتتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من أربع مباريات وتليها الإمارات في المركز الثاني بسبع نقاط ثم المنتخب الفلسطيني بخمس نقاط. وتضم المجموعة أيضا ماليزيا وتيمور الشرقية.

    وأصبح منتخب الإمارات أول فريق عربي يخوض مباراة رسمية على ملعب المنتخب الفلسطيني في سبتمبر أيلول الماضي حين تعادل معه بدون أهداف.
    وسبق للفيفا أن وافق على إقامة مباراة المنتخب الفلسطيني مع السعودية في ملعب محايد ثم تراجع وقرر الشهر الماضي إقامتها في الرام لكن يبدو أن إعلان اليوم سيكون
    الأخير بخصوص هذا الأمر.

    من جانبه أكد خيري جمال الدين وزير الرياضة في ماليزيا أن منتخب بلاده سيلعب في ضيافة المنتخب الفلسطيني الأسبوع المقبل لكنه وضع خيارا بالانسحاب قبل 24 ساعة من اللقاء إذا كانت هناك أسباب أمنية تمنع ذلك.

    وطلبت ماليزيا ثلاث مرات من الاتحاد الدولي (الفيفا) إقامة مواجهة المنتخب الفلسطيني في 12 نوفمبر تشرين الثاني الجاري في ملعب محايد.

    وأضاف للصحفيين في كوالالمبور "أثق أن بوسع المنتخب اللعب في فلسطين. لقد أجريت اتصالات مع السفير الفلسطيني في ماليزيا وقدم ضماناته لسلامة الفريق في مدينة الخليل."

    وتابع "أنا شخصيا تلقيت ضمانات شخصية من السفير الفلسطيني وسيقوم باصطحاب فريقنا من الحدود إلى الاستاد.





    [04-11-2015 01:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع