الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    هاتف "نوت 5" : أداء قوي وميزات جديدة

    أحداث اليوم -

    تعد هواتف "نوت 5" من شركة "سامسونج" من أجهزة الفابلت القوية التي تمتلك مواصفات عالية يمكنها أن تحل مكان التابلت بكل سهولة.

    والجهاز يأتي مشابها في تصميمه الخارجي لتصميم هاتفي S6 وS6 ايدج، وبدلا من انحناء الشاشة على الأطراف في هواتف "ايدج"، نرى انحناء "نوت 5" من الخلف، فهو يأتي مصنوعا من الزجاج بالأمام والخلف والمعدن بالأطراف، وهو جذاب ويتميز بالشاشة الكبيرة والجوانب المنحنية التي تجعل حمل الجهاز سهلا.

    وبالحديث عن شاشة الهاتف، فهي بحجم 5.7 إنشات من نوع سوير اموليد بجودة عالية الدقة QHD تعطي دقة تصل إلى 518 بيكسل في الانش، وتحت الشاشة نجد زر "الهوم" الذي يحتوي على مستشعر البصمة كما تفعل "ابل"، لكن أصبح يعمل باللمس بدلا من المسح ويمكن المستشعر من فتح وإغلاق الجهاز ببصمة الإصبع لحماية التطبيقات والصور الشخصية. وبجانب زر "الهوم" نجد الزران الجانبيان المعتادان اللذان أصبحا يعبران عن هوية أجهزة "سامسونج".

    ويأتي الهاتف مع قلمه المميز S pen، الذي جاء بتصميم جديد مصنوع من البلاستيك، وهنا يجب الحذر عند إدخاله الى حافظته داخل الجهاز، ويمكن ايجاد كتيب خاص لاستخدامات القلم عند شراء الجهاز، أما بالنسبة للمزايا الجديدة للقلم فهي أنه أصبحت تدون الملاحظات سريعاً حتى وإن كانت الشاشة مغلقة، كما يمكن من خلال القلم التوقيع على الوثائق بشكل سريع، واحتفظ القلم بخصائصه السابقة مثلAir Command وكذلك إضافه اختصارات لتطبيقات و اللعابك المفضلة ضمن قائمة الـAir Command. والمميز في القلم الجديد هو طريقة إخراجه من حافظته؛ حيث وبضغطة واحدة يخرج القلم بصورة أنيقة.

    وبالحديث عن الأداء، يبدو أن "سامسونج" تحرص على تطوير أداء أجهزتها؛ حيث استخدمت معالجها القوي Exynos 7420 والجهاز مزود بذاكرة عشوائية تصل الى 4 غيغابايت، الأمر الذي يجعل الجهاز سريعا ويمكن من تشغيل التطبيقات والألعاب المتقدمة والمعقدة من دون الشعور بضعف في الأداء. يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1.1 مع واجهة سامسونج TouchWiz.

    والجهاز مزود بأحدث تقنيات الاتصال المختلفة مثل البلوتوث وNFC والواي فاي والاتصال مع الجيل الرابع من الانترنت.

    ومن الخصائص الجديدة التي يوفرها الجهاز خاصية تصوير الشاشة أو الصفحات الطويلة مرة واحدة بحيث لم يعد عليك تحريك الصفحة وتصويرها أكثر من مرة.

    والجهاز مزود بكاميرا خلفية 16 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9، وهي كاميرا محسنة عن الجيل الذي سبقة من سلسة "نوت"؛ حيث يستطيع المرء ملاحظة الفرق في التصوير بالنسبة للألوان وكذلك خاصية التصوير الليلي. وهي مزودة بخاصية الإعدادات اليدوية؛ حيث يمكن تعديل وموازنة اللون الأبيض والتحكم بالتركيز وحساسية الكاميرا للضوء يدويا، ويمكن الحصول على الصور بصيغتها RAW، والكاميرا ترفق مع ميزات عدة منها Steady Video التي تسمح للمرء بتصوير مقاطع الفيديو بجودة عالية جدا عند الحركة والتنقل والتخلص من الاهتزازات، هذا بالإضافة إلى ميزة Video Collage التي تسمح للمستخدمين بتسجيل وتحرير مقاطع فيديو قصيرة بسهولة مع إمكانية إضافة تأثيرات وإطارات مختلفة، كما تتيح الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وإضافة خاصية البث المباشر لـ"يوتيوب".

    وعند الانتقال الى الكاميرا الأمامية، نرى أنها تحسنت عن الجيل السابق فهي جاءت بدقة 5 ميغابيكسل وأضيفت اليها خاصية beauty التي تعمل على عمل الفوتوشوب تقريبا. أما بالنسبة للصوت فقد شهد الجهاز الجديد تحسنا واضحا، وخصوصا بعدما نقلت السماعات من الجهة الخلفية للجهاز الى أسفل الجهاز.

    البطارية بهذا الهاتف سعتها 3000 ميلي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي، كما أن الشركة استغنت عن إمكانية إزالة البطارية.





    [03-11-2015 11:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع