الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    رئيس اتحاد الكرة الإيطالي: الأفضل تجنب اليهود

    أحداث اليوم -

    يواجه كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أزمة جديدة بسبب إطلاقه لتصريحات بدا منها انه يحط من قدر اليهود والمثليين جنسيا مما أدى لظهور دعوات جديدة تطالبه بالاستقالة من منصبه.
    ونشرت صحيفة إيطالية مطلع الأسبوع الحالي مقتطفات من مقابلة أجراها تافيكيو مع موقع سوكرلايف دوت اي.تي الرياضي في حزيران (يونيو) الماضي وقبل فترة قصيرة من انتخابه رئيسا للاتحاد الإيطالي.


    وخلال المقابلة قال تافيكيو انه من الأفضل "تجنب" اليهود قبل أن يقول انه "لا يكن أي ضغينة" لمثليي الجنس إلا انه يريد منهم أن يبقوا "بعيدين عني".
    وقال تافيكيو إن المقابلة سجلت بدون علمه مبديا شكه في التسجيل الصوتي وانه قد يكون قد تم التلاعب فيه. واتهم تافيكيو الموقع الرياضي بمحاولة ابتزازه وهو ما نفاه الموقع.
    وقال فلافيو روماني الذي يرأس حركة داعمة لمثليي الجنس انه يجب إبقاء تافيكيو "بعيدا عن موقع المسؤولية في الرياضة" بينما طالب زعيم الطائفة اليهودية في روما من المسؤول الرياضي بان "يتراجع خطوة إلى الوراء".


    وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد حظر على تافيكيو العام الماضي تولي أي منصب لمدة ستة اشهر عقب تعليقاته حول لاعب افريقي افتراضي وصفه بأنه من "أكلة الموز."
    وجاءت تعليقات تافيكيو ردا على سؤال حول افتقار اللاعبين الإيطاليين الشباب للفرص في الأندية المحترفة وصدرت عنه قبل توليه رئاسة الاتحاد الإيطالي.





    [02-11-2015 03:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع