الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بالصور .. رقم قياسي جديد في «سامسونج ماراثون عمان»

    أحداث اليوم -

    حطم العداء الافريقي تيلاهون تاريكو الرقم القياسي لـ «سامسونج ماراثون عمان»، والذي اقيم امس، حين سجل زمنا جديدا مقداره (ساعتين و18 دقيقة و1 جزء من الثانية).

    وحظي السباق برعاية ومشاركة سمو الأمير فراس بن رعد الذي اعطى شارة البدء لكافة الفئات حيث قام بتتويج الفائزين الاوائل لكافة الفئات في الحفل الختامي الذي اقيم في المدرج الروماني بوسط العاصمة عمان، بحضور عدد من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية.

    وشهد السباق مشاركة واسعة للعديد من العدائين الاردنيين والعرب والأجانب ونخبة من أبطال رياضة الجري في الاردن الحاصلين على جوائز محلية وعالمية.

    وانطلق السباق بمسار جديد لهذا العام ليؤكد روعة وجمال مدينة عمان التي يحمل الماراثون اسمها. الأمير فراس يبارك للفائزين وقال رئيس هيئة المديرين للجمعة الاردنية للماراثونات، سمو الامير فراس بن رعد ان ماراثون عمان حقق النجاح المطلوب، وساهم في تعزيز ثقافة الركض لدى المجتمع الاردني.

    واضاف سموه في حديث خاص لرجال الصحافة والاعلام «ان ماراثون عمان، اصبح جزءا من المجتمع الاردني، ونحن لا نستغرب من هذا النجاح المطلق الذي نسج خيوطه ابناء بلدنا، الذين نقدر لهم حرصهم وجهودهم الكبيرة في ابرازه كحدث وطني له اهميته داخليا وخارجيا».

    وهنأ سموه كافة المشاركين في هذا الحدث العالمي مؤكداً أن نجاح هذه الفعالية تكمن بتواجد كافة أطياف المجتمع جنباً إلى جنب مع المشاركين من خارج المملكة، الأمر الذي يعكس تطور ورقي حضاراتنا الأردنية من خلال اقامة هذا الحدث الوطني والعالمي.

    وقدم سمو الأمير شكره وامتنانه لشركاء الجمعية من الشركات الخاصة والمؤسسات الوطنية، مبينا أنه لولا جهودهم المتواصلة، ما كان لهذا الماراثون أن يستمر ويتألق كما هي الحال عليه اليوم.

    وبارك سموه الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره الاسترالي في التصفيات المزدوجه المؤهلة لنهائيات كاس العالم وامم اسيا، مؤكدا ان (النشامى) لم يقصروا في اداء واجبهم على الوجه الاكمل.

    وقال سموه «ابارك لسمو الامير علي بن الحسين الذي لا يدخر جهدا في سبيل الارتقاء بالكرة الاردنية، والتي نتمنى ان تتوج ثمار عطائها بالوصول الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم». الأميرة دينا تحذر من الأنماط الخاطئة عبرت الاميرة دينا مرعد عن سعادتها بمشاركة العائلة الاردنية في السباق، مشيرة الى ان اجواء الطقس الجميلة ساهمت في اضفاء تنافس مثير في كافة مراحل وفئات الماراثون.

    وقالت سموها، ان الماراثون بات يعزز من ثقافة الركض والجري، عند ابناء الشعب الاردني، من اجل غاية نبيلة تسهم في علاج مرضى السرطان، الذين هم جزء منا جميعا.

    وحثت سموها الاردنيين على ضرورة اتباع العادات الصحية السليمة، وترك التدخين بكافة انواعه. وحذرت سموها الشباب والشابات من ان اتباع سلوكيات صحية خاطئة تسهم في تدمير صحتهم، مؤكدة ان على المجتمع محاربة عادة ممارسة (الارجيلية) والتي باتت بالظاهرة التي تثير القلق وتحتاج منا الى وقفة جادة لمنع تدوالها بين المراهقين.

    وعلقت لينا الكرد المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات قائلة «نفخر بنجاح ماراثون عمان والذي استقطب نخبة من العدائين الاجانب الحاصلين على اوقات قياسية لمثل هذه المسافات، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صورة أردننا العزيز ورفع اسمه عالياً في المحافل الدولية، خاصة وأن الرياضة تعتبر حلقة وصل بين شعوب العالم، لما فيها من خصائص مميزة تلقن الجيل الصاعد من الشباب في قبول التحدي وانضباط النفس وأهمية التخطيط وبلوغ الهدف والمثابرة وغيرها من ميزات المشاركة في الماراثونات».

    وأضافت الكرد في حديثها قائلة «أود أن اسلط الضوء على الصلة الوثيقة ما بين الرياضة التنافسية من جهة وبين رعاية الشباب من جهة أخرى، وأن هذه العلاقة تعمل على ترسيخ القيم الحميدة لدى الشباب الأردني، لتجسد هذه الصلة رؤية الجمعية الاردنية للماراثونات».

    النتائج الفنية - ماراثون رجال بشكل عام: الاول: تيلاهون تاريكو 2:18:01 س، الثاني: هنري كيبت 2:22:53 س، الثالث: يوسف خلف 2:41:40 س.

    - ماراثون نساء بشكل عام: الاولى: سارة كيباسو 2:46:51 س، الثانية: ريبيكا تالام 2:53:08 س، الثالثة: سماح النجار 3:23:12 س.

    - ماراثون رجال اردني: الاول: يوسف خلف 2:41:40 س، الثاني: احمد محيسن 2:44:13 س، الثالث: محمد محمد 2:46:35 س.

    - ماراثون نساء اردني: الاولى: سماح النجار 3:23:12 س، الثانية: ناهدة علي 3:51:00 س، الثالثة: شريفة سقا 3:58:44 س.

    - ماراثون اعاقة بصرية رجال الاول: سهيل النشاش 3:17:40 س.

    - نصف ماراثون بشكل عام رجال: الاول: اسيفا هوندي 1:07:50 س، الثاني: ضيف الله الحمد 1:09:14 س، الثالث: احمد سمور 1:09:19 س.

    - نصف ماراثون بشكل عام نساء: الاولى: جيدامنش يايه 1:18:30 س، الثانية: هانويا حسب الله 1:29:36 س: الثالثة: سجود الخطباء 1:31:20 س.

    - نصف ماراثون كرسي متحرك رجال: الاول: علي السوالمة 1:12:37 س، الثاني: بلال ابو منسي 1:36:18 س، الثالث: محمد ابو حسون 1:44:04 س.

    - نصف ماراثون اعاقة بصرية رجال: الاول: نبيل مقابلة 1:19:42 س، الثاني: عبد الرؤوف الخطيب 1:30:55 س.

    - 10كم/ رجال: الاول: ابراهيم ابو صالح 31:06 د، الثاني: صابر مفلح 31:29 د، الثالث: حمزة عشوش 32:17 د.

    - 10كم / نساء: الاولى: صبرية جميل 39:39 د، الثانية: حنان جمعة 43:47 د الثالثة: نيكول روبرتس 48:56 د.

    - 10 كم كرسي متحرك رجال: الأول: رعد حويطي 39:57 د.

    -10 كم اعاقة بصرية نساء: الاولى: جمانة الزعبي 1:18:35 س، الثانية: اسراء ابو الهيجاء 1:51:04 س.

    - الفئات العمرية لسباق الماراثون 42 كم (ذكور) 40-49 سنة: الاول: محمد سعيد 3:17:01 س، 50-59 سنة: الاول: بيتر ديولف 3:46:43 س، (اناث) 40-49 سنة: الاولى: كريس بيترز 3:28:23 س.

    - الفئات العمرية لسباق نصف ماراثون 21 كم/ (ذكور) 40-49 سنة: الاول: محمد حموري 1:23:11 س، 50-59 سنة: الاول: رياض بنات 1:41:35 س، 60-69 سنة: الأول: اندي بيكر 1:41:26 س، 70 سنة فما فوق: الأول كريستر ماتيسون 3:09:45 س، (الاناث) 40-49 سنة: الاولى: جنفيف بوتين 1:48:04 س، 59 سنة: الاول: توني هارفي 2:20:20 س، (10 كم رجال) عبد الرحيم عمر.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [10-10-2015 04:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع