الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الأطعمة التي لا تفسد إطلاقا

    أحداث اليوم -

    يحاول البعض تخزين المعلبات وبعض أنواع الأطعمة المجمدة لاستخدامها عند الحاجة، إلا أن هذه الأطعمة لها فترة صلاحية محددة تفسد بعد انتهائها، لذلك لا بد من تخزين أنواع أخرى من المأكولات تحسباً لظروف طارئة يصعب معها الوصول إلى المتاجر لشراء الأطعمة.

    ويحاول البعض، وفق ما جاء على موقع "ياهو مكتوب"، تخزين المعلبات وبعض أنواع الأطعمة المجمدة لاستخدامها عند الحاجة، إلا أن هذه الأطعمة لها فترة صلاحية محددة تفسد بعد انتهائها، لذلك لا بد من تخزين أنواع أخرى من المأكولات تحسباً لظروف طارئة يصعب معها الوصول إلى المتاجر لشراء الأطعمة.

    وفي بعض الحالات مثل الحروب والكوارث الطبيعية، يجد الكثيرون أنفسهم غير قادرين على شراء الأطعمة الأساسية التي تبقيهم على قيد الحياة، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تكون متوفرة في المنزل بلحظات الطوارئ:

    - الأرز الأبيض: وجد الباحثون أن الأرز الأبيض يمكن أن يبقى صالحاً للاستعمال لمدة 30 سنة في حال تم تخزينه بأكياس أو حاويات خالية من الأكسجين وبحرارة أقل من 40 درجة مئوية، في حين أن الأرز البني لا يدوم لأكثر من 6 أشهر.

    - العسل: يعرف عن العسل بأنه الغذاء الوحيد الذي يمكن أن يستمر للأبد بدون أن يتلف، وذلك بفضل تركيبته الكيميائية السحرية، وينصح بتخزين العسل في حاويات مغلقة بشكل جيد بعيداً عن الرطوبة.

    - الملح: استخدم الملح لقرون طويلة كمادة حافظة للعديد من أنواع الأطعمة لأنه يزيل الرطوبة من هذه الأطعمة ويمنع تعفنها، وعلى الرغم من أن إضافة اليود تقلل من العمر الافتراضي للملح، إلا أنه يمكن أن يبقى بدون أن يتلف لمدة تصل إلى 5 سنوات.

    - صلصة الصويا: تختلف المدة التي يمكن أن تبقى فيها صلصة الصويا قبل أن تتعرض للتلف بحسب العلامة التجارية، وفي جميع الأحوال، تستمر صلصة الصويا لفترة طويلة جداً في حال لم يتم فتح العبوة، وحتى بعد فتحها يمكن أن تستمر لسنوات في الثلاجة.

    - السكر: كباقي البنود الواردة في هذه القائمة، يمكن للسكر أن يدوم لفترة طويلة في حال تم تخزينه داخل عبوات محكمة الإغلاق بعيداً عن الرطوبة.

    - البقول المجففة: كما هو الحال بالنسبة للأرز، وجد باحثون في جامعة برمنجهام أن البقوليات المجففة يمكن أن تبقى صالحة للاستخدام بعد 30 سنة في حال تم تخزينها بالطريقة الصحيحة.

    - الحليب المجفف: على الرغم من أن طعم الحليب المجفف أقل جودة من الحليب الطازج، إلا أنه يتميز بقدرته على البقاء بدون أن يتلف لفترات طويلة، كما أن من السهل نقله وتخزينه في المنزل.

    - الخل الأبيض المقطر: يستخدم الخل الأبيض المقطر لإضافة نكهة مميزة على السلطة، وفي الوقت نفسه، يمكن استخدامه في تعقيم الجروح وغير ذلك، ويتميز الخل الأبيض بقدرته على البقاء لسنوات طويلة بدون أن يتعرض للتلف.

    - نشاء الذرة: يعد أيضاً من الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على جودتها لفترة طويلة من الزمن شريطة أن يتم تخزينها بشكل جيد وبعيداً عن الرطوبة والحرارة.

     

     

     

     

     





    [07-10-2015 10:13 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع