الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    النسور يبحث بزيادة التعاون في مجال استيراد الغاز من مصر

    أحداث اليوم -

    بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائه في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية المهندس طارق الملا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة ولاسيما في مجالات الطاقة.

    واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والسفير المصري في عمان خالد ثروت، عمق العلاقة التاريخية التي تربط الاردن وجمهورية مصر العربية والتنسيق العالي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لافتا بشكل خاص الى العلاقة المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكدا ان العلاقات بين البلدين لم تكن اكثر عمقا مثلما هي عليه في الوقت الحالي. وقال، " استطعنا ان نخدم مصر وان نقف معها في الظروف الصعبة التي مرت بها انطلاقا من واجبنا القومي وسنستمر بالوقوف الى جانب الشقيقة مصر ومساندتها في مواجهة التحديات التي تمر بها".

    واضاف النسور، "انه وبعد اكتشاف حقل الغاز الطبيعي العملاق (زهر) في المياه الاقليمية لجمهورية مصر العربية، فإننا نأمل بزيادة التعاون بين البلدين في هذا المجال وأن يكون للأردن نصيب في استيراد الغاز من هذا الحقل"، معربا عن اعتقاده بأنه ستكون هناك اكتشافات كبيرة في المنطقة ما سيوجد جوا من التنافس العالي بين المصدرين والمستوردين.

    واكد النسور والملا اهمية الربط الكهربائي لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين، ودور ذلك في تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري وامن الطاقة واستقطاب الاستثمارات والمشاريع الكبرى للبلدين. كما اكدا اهمية انبوب النفط العراقي المزمع اقامته بين البصرة والعقبة، وامكانية وصوله الى الاراضي والسواحل المصرية، مشيرين الى اهمية ان يقوم وفد وزاري اردني مصري بزيارة الى بغداد للبحث في آليات تنفيذ الانبوب.

    ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان المشروعات الاقتصادية هي التي تربط مصالح الدول والشعوب بعضها ببعض. من جهته اكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري ان مصر مرت بتحديات كبيرة، مشيدا بمساندة الاردن لجمهورية مصر العربية لتجاوز هذه التحديات، لافتا الى ان مصر تعمل حاليا على تحقيق اهداف كبيرة والنهوض بالسرعة الممكنة بالاقتصاد، وتحقيق التنمية والتخفيف من حدة البطالة، والنهوض بقطاع السياحة الذي تأثر نتيجة الاوضاع الامنية وكان لذلك انعكاسات سلبية على الاقتصاد. واكد حرص مصر على الإسراع في تطوير حقل غاز زهر الذي تم اكتشافه حديثا ليدخل حيز الانتاج .





    [01-10-2015 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع