الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    ما حقيقة استهزاء شعبان عبد الرحيم بالقرآن الكريم؟

    أحداث اليوم -

    بعد انتشار مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه الفنان المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم مرتدياً الزى الأزهري، وهو يتلو سورة الفاتحة بطريقة خاطئة، وبشكل كوميدي وساخر، أوضح "شعبولا" حقيقة الأمر، مؤكداً عدم تطاوله على القرآن الكريم.
    وفي تصريح لموقع "البوابة نيوز"، كشف شعبان أنه اعتاد على إحضار الشيخ خالد الطبلاوي، الذي تربطه به علاقة صداقة قوية، إلى منزله، لقراءة القرآن الكريم، في الذكرى السنوية لوفاة زوجته أم أولاده، موضحاً: "بعد انتهاء الشيخ من التلاوة أخذت عمامته وجلبابه وارتديتهما، محاولًا قراءة الفاتحة".
    وأضاف: "الجميع يعلم أنني لا أجيد القراءة ولا الكتابة، فكان الشيخ يلقني في أذني الفاتحة وأنا أتلوها، وحينما فشلت في ذلك، رددت عبارتي الشهيرة (بس
    خلاص)، والتي فسرها البعض بأنها استهزاء بكلام الله".
    وكان الإعلامي المصري سيد علي المذيع في قناة " العاصمة" قد هاجم شعبولا بسبب هذا الفيديو، وقام بالاتصال بالدكتور عبد المنعم فؤاد الأستاذ في جامعة
    الأزهر لأخذ تعقيب منه حول ما صدر عن "شعبولا"، حيث قال: "الأخ شعبان يتعاطى حشيش أو مخدرات كما يشاء، لكن يتلاعب بالقرآن لا، ونحن لن نسمح بذلك".
    وأضاف: "قدمت بلاغاً ضد شعبان عبد الرحيم، وطالبت المسؤولين بإيقاف هذا التهريج، ولو أن حاخاماً يهودياً سمع أحدا يتلاعب بكلامه المقدس، لتحركت القنصليات والسفارات لمحاسبة هذا الشخص، فما بالنا بمن يتلاعب بكلام الله".
    وتابع: "الأستاذ شعبان عبد الرحيم له الحرية في أن يحب إسرائيل أو عمرو موسى، لكن لا يحق له التلاعب بمقدساتنا، وكلام ربنا".
    وأشار عبد المنعم فؤاد إلى أن خطر الفيديو يكمن في أن "شعبان عبد الرحيم لديه أتباع كثر، فمن الممكن أن يقوم الأطفال بارتداء العمامة والجلوس في الشوارع والاستهزاء بالقرآن بهذه الطريقة".





    [30-09-2015 02:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع