الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الجمارك ودبي الإسلامي يوقعان اتفاقية الربط الإلكتروني

    أحداث اليوم -

    وقعت الجمارك الأردنية اتفاقية الربط الإلكتروني مع بنك الأردن دبي الإسلامي حيث تأتي هذه الخطوة على هامش التعاون البناء مع البنوك والقطاع الخاص وفي إطار سعيها لبناء شراكة حقيقة وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي.

    ووقع الاتفاقية عن الجمارك الأردنية بالإنابة عن مدير عام الجمارك الأردنية، مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية عميد جمارك أمين القضاة، وعن بنك الأردن دبي الإسلامي نائب الرئيس التنفيذي رئيس المالية والاستراتيجيات المؤسسية إبراهيم سمحه.

    وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونيا والتي تعود بالفائدة على العملاء المتعاملين مع الطرفين.

    وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تبسيط الإجراءات على متلقي الخدمة، حيث سيتم من خلال هذا الربط تبادل المعلومات والبيانات الكترونيا فيما يخص الكفالات بين الجمارك الأردنية وبنك الأردن دبي الإسلامي عبر شبكة المعلومات الدولية دون الحاجة إلى إرسال أصل سندات تعديل الكفالات البنكية.

    وتعد هذه الاتفاقية ترجمة حقيقية للروابط القوية بين الجمارك والبنوك من خلال سعي الدائرة لاعتماد احدث التقنيات الالكترونية وبأعلى المعايير الدولية والتي تصب في مصلحة العملاء وفي توفير التكلفة لجميع الأطراف. ويذكر أن هذه الاتفاقية تعد الرابعة عشرة التي تم توقيعها مع البنوك في مجال ربط الكفالات البنكية الكترونيا كما ان الجمارك مستمرة في اجراءات الربط الالكتروني مع بنوك اخرى بما يضمن للمتعاملين سهولة وتبسيط الاجراءات.





    [30-09-2015 01:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع