الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    صافيناز بعد براءتها "قضاء محترم وأنصفني"

    أحداث اليوم -

    بعد إلغاء حبسها والاكتفاء بتغريمها 30 ألف جنيه عن تهمه إهانة علم مصر، أعربت الراقصة الأرمينية صافيناز عن سعادتها بحكم المحكمة.
    وخلال تصريحاتها لصحيفة "الوطن" المصرية، وجهت صافيناز الشكر للقضاء العالي ومجلس الدولة، قائلة: "قضاء محترم وأنصفني ويحكم بالعدل والنزاهة".
    وأشارت الراقصة الأرمنية أنها في البداية كانت تشعر بقلق، ولكن سرعان ما تحول إلى سعادة بالغة بعد صدور الحكم، مؤكدة أنها تعشق مصر وتحب كل المصريين.
    ووجهت رسالة إلى الأشخاص الذين لا يحبونها قائلة: "أنا بحبهم وبحترمهم ومش هعمل زي الراقصات الموجودين على الساحة الفنية حاليا"، مشيرة إلى أنها لم تحضر جلسة اليوم، ولكن تلقت الخبر من مدير أعمالها ماجد المصري، وأنهت حديثها بقولها "ربنا ينصر السيسي وينصر مصر".
    وكانت محكمة جنح مستأنف العجوزة، برئاسة المستشار علاء السيد قد ألغت حكم حبس الراقصة صافيناز 6 أشهر مع تغريمها 30 ألف جنيه، وذلك بعد أن قضت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار عمرو حسانين، بحبس صافيناز 6 أشهر، وتغريمها 15 ألف جنيه، على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر، أثناء إحيائها إحدى حفلاتها بالعين السخنة، وأيدت جنح مستأنف العجوزة، الحكم بسبب تخلف الراقصة عن حضور الجلسة.
    ودفع محامي صافيناز بالجلسة الماضية بكيدية الاتهام والرغبة الانتقامية من تقديم البلاغ ضد موكلته، مشيراً إلى أن موكلته كانت تعمل بأحد الفنادق بشارع جامعة الدول، وكانت تتقاضى 3 آلاف دولار، بينما يتربح من ورائها صاحب الفندق 300 ألف جنيه وهو ما دفعها لفسخ التعاقد فتقدم بذلك البلاغ ضدها.
    وترجع تفاصيل القضية عندما تلقت نيابة العجوزة بلاغاً في وقت سابق من سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين، تتهم فيه الراقصة بإهانة علم مصر، واستندت الشاكية في بلاغها الذي حمل رقم 16309 إلى القرار بالقانون الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور، يجرم فيه إهانة العلم ورفض
    الوقوف عند عزف النشيد الوطني، وأيضًا وفقاً للمادة 223 من الدستور التي تنص على أن العلم الوطني لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي
    الأسود والأبيض والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن نسر صلاح الدين، باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني، وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون.





    [29-09-2015 12:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع