الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تطبيقات خاصة لطلاب المدارس

    أحداث اليوم -

    سواء أكان المرء طالبا جامعيا، أو حتى كان طالب مدرسة، فإنه لا بد وأن يستخدم الأدوات والتطبيقات التكنولوجية التي من شأنها مساعدته على استيعاب المواد التي يدرسها، حسب ما ذكر موقع "LifeHack".

    نالت بعض الأدوات والتطبيقات التي يستخدمها الطالب الكثير من الشهرة وباتت من ضمن الاستخدامات اليومية بالنسبة له، ونذكر منها برنامج "Microsoft Word" وتطبيقات كتابة الملاحظات والتي تعج بها أجهزة الهاتف الذكي.
    لكن ما قد يخفى على بعض الطلبة أن هناك عددا من التطبيقات التي يمكن أن تحقق لهم الكثير من الفائدة وتسهم بتسهيل الدراسة عليهم. ومن هذه التطبيقات ما يلي:

    - تطبيق "Scrivener": يعد برنامج "Microsoft Word" أحد أشهر برامج تحرير النصوص والذي لا يمكن أن تجد أي مستخدم للكمبيوتر لم يقم بتجربته والعمل عليه سواء أكان طالبا أم موظفا أم غير ذلك. لكن هذا البرنامج وعلى الرغم من شهرته الواسعة، إلا أنه يعاني من بعض المشاكل مثل أنه برنامج احترافي، ومعقد في كثير من جوانبه، والأهم من هذا وذاك أنه باهظ الثمن. وبالتالي فإنه ليس الخيار المثالي للمستخدمين، الذين يمكن أن يستفيدوا بشكل أكبر من تطبيقات أقل تعقيدا كتطبيق "Scrivener". فهذا التطبيق يعد الأفضل في مجاله نظرا لكونه يحتوي على مميزات برنامج "Word" ويضيف عليها ميزات أخرى كتسهيل دمج ملفات عدة في ملف واحد.

    - تطبيق "Pocket": سواء أكنت بحاجة لكتابة بحث من 20 صفحة أو كنت تريد كتابة بعض التعليمات الخاصة بأداة تتعلم استخدامها، فإنك لا بد وأن تحتاج مصادر ومراجع عبر شبكة الإنترنت، وهذا التطبيق يساعدك على أن تحتفظ بتلك المراجع واستعادتها بالوقت الذي يناسبك. فمن خلال لمسة واحدة تستطيع أن تستعيد المراجع التي تريدها.

    - تطبيق "Drafts": عندما تحتاج أن تقوم بكتابة ملاحظة سريعة، فإن هذا التطبيق يعد الأنسب من بين التطبيقات التي تتشابه معه نظرا لسهولته وللخيارات التي يتيحها؛ حيث يمكن للمستخدم أن يحتفظ بالملاحظة بالصيغة النصية أو يمكن أن يرسلها لأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

    - تطبيق "Wiki Apps": تعد موسوعة "Wikipedia" من المصادر الثرية لكل من يريد القيام ببحث عن موضوع معين، ومن خلال هذا التطبيق سيجد الطالب الكثير من المصادر التي يمكن أن تكون نقطة البداية لأي بحث يريده.





    [08-09-2015 11:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع