الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    اتحاد الكرة يحدد موعد تسليم الاندية مستحقاتها

    أحداث اليوم -

    باشر اتحاد كرة القدم ومنذ الخميس الماضي بتسليم الاندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين الدفعه الاولى من المستحقات الشهرية للموسم الجديد 2015-2016 حيث اجرى الاتحاد اتصلاته مع الاندية لاستلام الدفعه الشهرية منذ يوم الخميس الماضي .
    اعلن ذلك السيد فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم واضاف بان الاتحاد حرص على تسديد الدفعة الشهرية الاولى قبل نحو شهر من بداية الموسم بهدف التسهيل على الاندية وليترجم توجيهات سمو الامير علي بن الحسين باهمية تقديم كل اشكال الدعم للاندية باعتبارها تشكل العمود الفقري للكرة الاردنية .
    واضاف زريقات الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم ان الاتحاد وبفضل رئاسة سمو الامير علي بن الحسين له وجهود سموه نجح بتأمين ملبغ 3 ملايين دينار في كل موسم وهو رقم قياسي على مستوى الرياضة الاردنية وليس كرة القدم فقط وهي من عائدات رعاية مجموعة المناصير وعائدات البث الحصري للتلفزيون الاردني وهي توزع منافصة بين الاندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين وبمعدل يصل الى نحو 200 الف دينار في كل موسم دون ان يدخل صندوق الاتحاد منها اية نسبة منها.
    واكد زريقات ان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين ايضا منح الاندية حق تسويق مبارياتها البيته منذ عدة مواسم وبحيث يذهب كامل ريع تلك المباريات لصندوق النادي صاحب المباراة البيتيه دون ان يحصل الاتحاد على اية نسبة منها ايضا .
    ر مشيرا الى ان بعض الاندية تبيع كامل مبارياتها البيته قبل بداية الموسم باعتباره حق لها ومن منطلق قدرتها على تسويق مبارياتها .
    واوضح زريقات ان الاتحاد يراعى عند تسديد الالتزامات المالية الخاصة بالاندية خصم المبالغ المالية المترتبة على الاندية من قيمة العقوبات وحقوق اللاعبين والمدربين على الاندية وخاصة تلك التي يصدر فيها قرارت من لجنة اوضاع اللاعبين او اللجنة التاديبيبة او حتى العقوبات والقضايا المنظوره من اللاعبين والمدربين ووسطاء اللاعبين امام الاتحاد الدولي – فيفا- وهو ما انطبق على سبيل المثال لا الحصر على النادي الفيصلي الذي لم تصرف له دفعه الشهر الاول للموسم الجديد نظرا لحجم الالتزامات المتربه عليه اتجاه قضايا نظرت بها لجنة اوضاع اللاعبين في الاتحادين الاردني والفيفا والتي تفوق باقي باقي مستحقاته سواء من مجمل حقوق الرعاية او الجوائز المالية للبطولات .
    ونوه زريقات ان الاتحاد يبدي تفهمه للاوضاع المالية لدى غالبية الاندية لذلك فهو كثيرا من يقوم بتامين بعض الاندية ومنها النادي الفيصلي بسلف مالية من خلال تقديم موعد الدفعات الشهرية قبل استحقاقها بفترات زمنية وذلك من منطلق التعاون المسؤول والشعور بالمسؤولية اتجاه كل الاندية .





    [08-08-2015 05:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع