الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    مطالبة بقانون للحدّ من التحرّش الجنسي (فيديو)

    أحداث اليوم -

    في تسجيل مصور مدته دقيقة واحدة رفع على موقع "يوتيوب" الشهر الماضي، تسير امرأتان سعوديتان على طول الممشى الساحلي بمدينة جدة السعودية الواقعة على البحر الأحمر، بينما تسخر منهما مجموعة من الشبان وتتبعانهما حتى أصبحتا ثائرتين بشكل واضح.
    انتشر التسجيل المصور بسرعة وأدى إلى جدل شعبي نادر حول حقوق المرأة في بلد يصنّف نفسه كدولة إسلامية تتمسك بأقسى فصل بين الجنسين في العالم.
    النشطاء الحقوقيون والمعلقون انتقدوا الرجال الظاهرين في التسجيل المصور لتحرشهم جنسياً بالسيدتين اللتين كانتا ترتديان الجلباب الأسود التقليدي المعروف باسم العباءة، إلى جانب النقاب.
    الغضب الشعبي، الذي تم التعبير عنه في وسائل الإعلام وعلى شبكة الإنترنت، حض على إجراء تحقيق شرطي. وذكرت وسائل الإعلام المرتبطة بالدولة أن الشبان الستة الضالعون في الأمر اعتقلوا وجرى استجوابهم.
    بعد ذلك، أخذت الأمور منعطفاً حاداً.
    بعد أيام، ظهر تسجيل مصور آخر تظهر فيه الشابتان إياهما. وجرت مشاركته على المواقع الإخبارية شبه الرسمية، وتم تحميله على المواقع الإلكترونية التابعة للقنوات المملوكة للقطاع الخاص، مثل تلفزيون روتانا، الذي أشار إلى أنه جرى تسجيله قبل الاقتراب من السيدتين ومخاطبتهما بطريقة وقحة.
    في التسجيل المصور، كانت السيدتان تركبان دراجة رباعية على الممشى الساحلي بينما كان الشبان يشاهدانهما. وقامت إحداهما بقذف "عقال"، وهو حبل أسود يرتديه الرجال السعوديون فوق رؤوسهم كجزء من زيهم التقليدي، باتجاه الرجال. وانفجر الرجال بالضحك وصاحوا على اللفتة التي قامت بها المرأة.
    فجأة، لم يعد يُنظَر إلى المرأتين على أنهما ضحيتين من قبل المشاهدين الذين اتهموهما بأنهما "غير محتشمتين". أسوشييتد برس

      

     
     

     





    [07-08-2015 05:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع