الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة: الالوان تبدو مختلفة مع تغير الفصول

    أحداث اليوم -

    توصل باحثون بجامعة يورك البريطانية إلى أن الناس يرون الألوان بطريقة مختلفة في الصيف حيث يبدو الأصفر أكثر اخضرارا منه في أشهر الشتاء.
    والمعروف أن البشر يميزون أربعة تدرجات للون هي الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، حيث تبدو صافية وخالية من خليط ألوان أخرى.

    ويركز العلماء على اللون الأصفر الفريد لاستقراره عند جمع غفير من الناس، حيث يتفق الجميع على ما يبدو عليه اللون الأصفر في انفراده بالرغم من حقيقة أن أعين الناس غالبا ما تكون مختلفة جدا.
    وهذا الأمر جعل العلماء بقسم علم النفس بالجامعة يبحثون في سبب الاستقرار الهائل لهذا اللون وماهية العوامل التي قد تجعله يتغير، حيث كانوا يعتقدون أن الأصفر الفريد قد لا يعتمد على بيولوجيا العين ولكن على لون العالم الطبيعي.


    ووجد الباحثون أن الرؤية بين الفصول تتكيف مع التغيرات في البيئة. ففي الصيف عندما تنمو أوراق الشجر بغزارة يضطر النظام البصري للتكيف مع الواقع الجديد من فرط اللون الأخضر.
    وحيث إن أشهر الشتاء في الأماكن التي فيها خضرة كثيرة تبدو رمادية باهتة، وفي الصيف تغطي الخضرة كل مكان، فإن الرؤية تعوض تلك التغييرات، وهذا بدوره يغير ما يبدو عليه اللون الأصفر.
    والأمر أشبه بتغير توازن اللون في التلفاز. وقد انتهى الباحثون إلى أن هذه التغيرات البصرية يمكن أن تساعد في تشخيص الاضطرابات البصرية.

     

    "الرؤية بين الفصول تتكيف مع التغييرات في البيئة. ففي الصيف عندما تنمو أوراق الشجر بغزارة يضطر النظام البصري للتكيف مع الواقع الجديد من فرط اللون الأخضر"





    [06-08-2015 03:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع