الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    9 لاعبين متهمون بالخيانة

    أحداث اليوم -

    أعلن نادي الوحدات الأردني توصله إلى اتفاق رسمي مع اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان، المهاجم السابق لفريق الفيصلي الغريم التقليدي للوحدات في الكرة الأردنية، في الوقت الذي سبقه بأيام لاعب الفيصلي أيضا حاتم أبو خضرة ليوقع على كشوفات الوحدات بطل الدوري في الأردن.

    وأعاد انتقال اللاعب نعمان -الذي سبق أن تألق في صفوف الفيصلي في موسم 2012-2013؛ بل وسجل هدفا في مرمى الوحدات في مسابقة كأس الأردن في أول مباراة يلعبها مع الفيصلي آنذاك-للأذهان الذكريات التي عاشها جمهور الفريقين في وقت سابق حين انتقل لاعبون من كلا الفريقين ليلعبوا في صفوف الفريق الغريم.

    وغالبا ما يتسبب انتقال اللاعبين بغضب الجماهير المحبة والعاطفية والتي تتهمهم بالخيانة؛ على طريقة النجم البرتغالي لويس فيغو حين انتقل إلى ريال مدريد قادما من برشلونة، وغيره من اللاعبين الذي ساروا على دربه أيضا، كما أن الفكرة مرفوضة بين إدارة الناديين أيضا.

    وثمة لاعبون يشهد لهم تاريخ الكرة الأردنية في ماضي السنين أنهم انتقلوا من صفوف الفيصلي إلى الوحدات أو العكس نوجزهم في التقرير التالي: -

    غسان بلعاوي
    دخل اللاعب غسان بلعاوي تاريخ كرة القدم الأردنية من أوسع أبوابه، فهو أول من قص شريط الانتقال من الغريم إلى الآخر في الأردن، بل أعاد الكرة مرتين؛ إذ بدأ مسيرته قادما من فريق غزة الرياضي ليلعب في صفوف الوحدات بدءا من موسم 1981 واستمر مع الفريق حتى عام 1988، ليفجر المفاجأة بعدها بالانتقال إلى الغريم التقليدي الفيصلي بعد خلاف مع إدارة الوحدات لعرقلة انضمامه إلى نادي الزمالك المصري، ثم انتقل من جديد لغزة قبل أن يعود مجددا إلى الوحدات لفترة قصيرة جدا، ثم انتقل للعب مع الفيصلي حتى عام 1992.

    باسم تيم
    تحول أسطورة حراسة المرمى باسم تيم لمادة دسمة للإعلام وجماهير القطبين معا، فبعدما انضم الحارس الذي ذاع صيته لصفوف فريق الوحدات عام 1979 وبقي مع الفريق حتى عام 1989، ليفاجئ محبيه من جماهير الوحدات باللعب في ذلك الموسم موسما واحدا مع النادي الفيصلي ثم اعتزل الكرة.

    ظل انتقال تيم للفيصلي سرا غامضا لعشاق الوحدات الذين اتهموه بالخيانة، وحتى وقتنا هذا حين كشف النقاب في احدى المقابلات الصحافية عن سر انتقاله للغريم، ذلك أن ابنته "دالين" رحمها الله تعرضت لمرض عضال ولم يجد المساعدة من نادي الوحدات وقد وجدها في النادي الغريم الفيصلي الذي أغراه بالانتقال لصفوفه.

    عامر شفيع
    برز نجم الحارس المتألق عامر شفيع مع المنتخب الأردني، فتسابقت الأندية عليه ليقرر الانتقال من ناديه المغمور اليرموك للعب مع الفيصلي على سبيل الإعارة في موسم 2004-2005، ثم انتقل للإسماعيلي المصري في الموسم الذي يليه قبل أن ينضم للغريم التقليدي الوحدات في 2007.

    شكل عامر شفيع نجومية كبيرة في الوحدات بل بات من أحد أهم رموز النادي التي يعول عليها للظفر بالألقاب ولايزال النجم رقم 1 في فريق الوحدات حتى الآن.

    السوري نادر جوخدار
    لعب المحترف السوري نادر جوخدار في صفوف الفيصلي موسم 2001 ولفت الأنظار مع فريقه حتى أنهى المرحلة معهم، ثم عاد لمفاوضة ناديه في 2004، وفي تلك الأثناء احتار اللاعب بين كلا الناديين، ذلك أن الوحدات قدم له عرضا لضمه؛ فاختار الفيصلي 2004 لكنه اختار الانتقال للوحدات في صدمة لجماهيره في الموسم الذي يليه ولعب معهم حتى موسم 2008.

    الفلسطيني فادي لافي
    شكل انتقال فادي لافي من نادي هلال القدس إلى صفوف الوحدات أمرا طبيعيا، فخاض أول تجربة احترافية مع الوحدات وتوج بلقب هداف الدوري مع الفريق، لكن الأمر غير الطبيعي بالنسبة لجماهير الوحدات كان انتقال المهاجم إلى الغريم التقليدي الفيصلي في موسم 2002، صدمة كبيرة ومؤثرة لعلاقة اللاعب والجماهير التي اتهمته بـ "الخيانة".

    خالد نمر
    كان الفيصلي قد استقطب لاعب الوسط خالد نمر من فريق شباب الحسين، لكن اللاعب لم يمض كثيرا من الوقت مع الفيصلي الذي برز معه في عدد من المباريات في الوقت الذي ظهرت فيه الخلافات بين اللاعب وناديه، قبل أن يتنقل في أكثر من ناد، ثم فاجأ الجميع بانتقاله إلى الوحدات في موسم 2008.

    علاء مطالقة
    انتقل لاعب شباب الحسين السابق، علاء مطالقة إلى النادي الفيصلي في عام 2006 بعقد امتد لخمس سنوات، وحقق العديد من الألقاب مع الفيصلي، لكنه ترك الفيصلي في 2012-20013 ليلعب في شباب الأردن، ثم فاجأ محبيه بالتحول إلى الغريم التقليدي الوحدات في موسم 2014 وقد جدد له النادي للبقاء في صفوفه بعد النجاح الذي وجده اللاعب.

    حاتم أبو خضرة
    وقع المهاجم حاتم علي أبو خضرة على كشوفات الوحدات لمدة موسمين الشهر الحالي، قادما من الفيصلي الذي قضى معه فترة ناجحة حيث شكل انتقاله مفاجأة سارة بالنسبة له، لكنها لم تكن مؤثرة بشكل كبير جماهيريا.

    الفلسطيني أشرف نعمان
    سيوقع اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان على كشوفات الوحدات في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وقد فتح انتقاله للوحدات بعدما كان لاعبا مميزا في الفيصلي الباب من جديد، للانتقالات بين قطبي الكرة الأردنية.

    ولعب أشرف نعمان للفيصلي منذ 2012 بل ونجح بتسجيل أول أهدافه مع الفريق بالصدفة في مرمى الوحدات في الدوري الأردني، والآن بات جمهور الوحدات ينتظره على أحرّ من الجمر.

    وهناك لاعب آخر هو بلال قويدر، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق الفيصلي حين كان السوري نزار محروس مدربا للفيصلي، لكن لاعب الوحدات تردد كثيرا قبل التوقيع ثم توجه للعب في صفوف الحسين إربد.





    [19-07-2015 05:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع