الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    136 وظيفة شاغرة لسد النقص

    أحداث اليوم -

    كشفت تقارير فنية أعدتها وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة عن وجود نقص في الوظائف الرئيسية لدى وزارة البيئة وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
    وكشفت التقارير التي تم رفعها لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بأنَّ النقص في الوظائف شمل الفئات الوظيفية الأولى والثانية والثالثة وبلغ في وزارة البيئة (65) وظيفة، وفي هيئة تنظيم النقل البري (49) وظيفة، في حين وصل في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إلى (22) وظيفة.
    وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده أنّ الفريق المشترك الذي أعدّ التقارير قام بتحليل الأدوار والمهام التي تقوم بها الدوائر المعنية بهدف تصحيح الهرم الوظيفي وإتاحة عمليات نقل الكوادر البشرية للاستفادة من الخبرات الموجودة وتحديد احتياجاتها الفعلية من هذه الكوادر وبما يتلاءم مع المهام والأدوار المؤسسية المنوطة بكل منها وتمكينها من تنفيذها بكل كفاءة.
    وأوضح الخوالده أنّ التقارير أوصت بإجراء تنقلات بين موظفي الوحدات التنظيمية داخل كل مؤسسة للاستفادة من خبراتهم بحسب ما تتطلبـه طبيعة العمل، وتعديل بعض المسميات الوظيفية هناك والتي كانت تستوجب اجراء مثل هذه التعديلات لتتوافق مع طبيعة المهام الوظيفية لكل منها.
    يُشار إلى أنَّ مشروع المواءمة بين الموارد البشرية والأدوار والمهام المؤسسية للدوائر الحكومية هو أحد المشاريع الذي تنفذها وزارة تطوير القطاع العام ضمن محور تطوير الموارد البشرية في القطاع العام الذي نصت عليه الخطة التنفيذية لبرنامج تطوير أداء الجهاز الحكومي للأعوام (2014-2016).





    [16-07-2015 01:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع