الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الامم المتحدة توفر علاجا للايدز ل 15 مليون مصاب

    أحداث اليوم -

    قال برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الأيدز إن العمل المنسق على مدى السنوات الخمس المقبلة قد ينجح في القضاء على المرض بحلول عام 2030.

    واكد برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/ الأيدز إن الهدف المتمثل بتوفير علاج لـ 15 مليون شخص مصابين بالفيروس بحلول نهاية عام 2015 قد تحقق بالفعل، ونجح البرنامج في تحقيق هذا الهدف في شهر آذار، أي قبل تسعة أشهر من الموعد المحدد.

    وأتي هذا بعد عقود من الجهود والاستثمارات العالمية لتوفير العقاقير المضادة للفيروسات للمحتاجين مثل الأشخاص الذين يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
    ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة، الذي أصدر تقريرا اليوم، واورده موقع شبكة (بي بي سي)؛ فإن الجهود العالمية لمكافحة الإيدز نجحت في تفادي 30 مليون إصابة جديدة بالفيروس وما يقرب من ثمانية ملايين حالة وفاة بسبب أمراض مرتبطة بالأيدز منذ بداية الألفية الجديدة.

    وخلال نفس الإطار الزمني، انخفضت الإصابات الجديدة بالفيروس من 6ر2 مليون شخص سنويا إلى 8ر1 مليون شخص، كما انخفضت الوفيات المرتبطة بالايدز من 6ر1 مليون إلى 2ر1 مليون.

    وفي الوقت نفسه، ارتفع الاستثمار العالمي في مكافحة الفيروس من 1ر3 مليار جنيه استرليني عام 2000 إلى أكثر من 13 مليارا عام 2014.





    [15-07-2015 02:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع