الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    سفيرة فرنسا تشيد بصمود الاردن وكرم شعبه

    أحداث اليوم -

    اعربت السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما عن تقدير بلادها لصمود الاردن ومنعته في هذه الاوقات الصعبة التي تعصف بالمنطقة ، مشيدة "بكرم الاردنيين وحسن استقبالهم للاجئين الذين مزقت الحروب اوطانهم" .

    كما اعربت عن املها بايجاد حل سياسي باسرع وقت ممكن ينهي معاناة الشعبين السوري واليمني، وان يعيش الفلسطينيون بامن وسلام في دولتهم المستقلة القابلة للحياة جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل .

    واستذكرت السفيرة دوما خلال الحفل الذي اقامته في مقر اقامتها مساء امس احتفالا بالعيد الوطني، القيم التي تأسست عليها الجمهورية الفرنسية : الحرية والمساواة والأخوة ، مؤكدة ان "احتفال اليوم يعكس العلاقة المتينة والصداقة القوية التي توحدنا بلدينا ،فرنسا والاردن" .

    واشارت الى الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الى العاصمة الفرنسية باريس ايلول الماضي والتي كانت فرصة مناسبة لتبادل الاراء حول التحديات المشتركة فيما يخص القضايا السياسية الرئيسة التي تهم المنطقة والعالم اجمع .

    وتحدثت السفيرة دوما في كلمتها قائلة " يسرني ان اعلن لكم الليلة موافقة الحكومة الفرنسية الشهر الماضي على تقديم 150 مليون يورو، دعما لموازنة الحكومة الاردنية ، ليصل اجمالي الدعم المقدم للمملكة منذ بداية هذا العام وبما وافقت عليه الوكالة الفرنسية للتنمية ب 265 مليون يورو " .

    حضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي وجمع من المدعوين .





    [15-07-2015 12:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع