الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة عمل لحقوق المرأة في الكرك

    أحداث اليوم -

    اختتمت في الكرك اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول حقوق المرأة في الدستور والقوانين الاردنية بين الواقع والتطبيق نظمها المركز الدانمركي بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية لعدد من النشطاء الاجتماعيين ورؤساء الفعاليات الشعبية وسيدات المجتمع في محافظة الكرك.

    وقدمت الناشطة الحقوقية المحامية راما عريقات عرضا للقوانين التي تحمي المرأة الأردنية في حال تعرضها للعنف والصور الجرمية وحقها في التقاضي في قوانين الأحوال المدنية والشخصية والعمل والضمان الاجتماعي.

    وبينت عريقات ان دراسة حديثة أكدت ان حوالي 1500 امرأة فوق سن 15 عاما يتعرضن للعنف منهن 61 بالمائة تعرضن للعنف الأسري و 50 بالمائة للضرب و40 بالمائة للعنف النفسي، وتبين ان المعنف الاول هو الزوج بنسبة 45 بالمائة يليه الأب 23 بالمائة ثم الأخ 16 بالمائة.

    وقالت ان القوانين الأردنية تحمي المرأة من خلال إعطائها الحق بالتقاضي ومنحها امتيازات خاصة في قوانين العمل والضمان الاجتماعي والاحوال الشخصية والمدنية موضحة ان تطبيق القانون اصبح واقعا ملموسا في كثير من القضايا التي تتعرض لها المرأة الاردنية في الحياة العامة من خلال المحاكم وإدارات حماية الاسرة المنتشرة في كافة مناطق المملكة.





    [14-07-2015 04:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع