الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    اعلان لآيس كريم سورية يثير مواقع التواصل

    أحداث اليوم -

    أثار إعلان آيس كريم الكثير من الدهشة وبعض ممن رأى الإعلان الذي يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لم يجد تعليقا يعبر عن موقفه من هذا الإعلان الغريب، فالإعلان الذي أنتجته شركة «كرونوس للإنتاج الفني والسينمائي» وبثته على صفحتها في موقع «يوتيوب» يظهر معاناة أسرة سورية جراء الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي، ويبدأ الإعلان ومدته 30 ثانية بسؤال مكتوب «اديش صارلها مقطوعة؟» أي منذ متى انقطعت الكهرباء ثم سؤال «ليش النق.. كلو بوظة»، ثم يظهر شاب يتذمر من انقطاع الكهرباء، وعدم قدرته على الاستحمام قبل موعده الغرامي، ويلمح إلى أن علاقته مع الحبيبة مهددة بسبب انقطاع الكهرباء، بينما شقيقته تتأفف لأنها لم تستطع ولا مرة واحدة إكمال طلاء أظافرها على ضوء، أما الأم فتظهر معاناتها بوجه عبوس تلوح بمروحة يدوية لتبديد الحر الشديد، ثم فجأة تنقلب الحالة من القنوط الشديد إلى الاسترخاء لدى وصول مثلجات إنتاج بوظة الشام، وصوت يقول «ليش النئ.. كلو بوظة».

    المفارقة في هذا الإعلان أن البوظة تحديدا أو الآيس كريم يحتاج إلى تبريد في الثلاجة والتي تحتاج إلى كهرباء للعمل، وأنه بسبب انقطاع الكهرباء لفترات طويلة كثير من محالات بيع البوظة لا سيما الصغيرة أغلقت أبوابها أو غيرت طبيعة عملها من بيع منتجات بحاجة إلى تبريد إلى بيع منتجات منظفات وغير مما لا يحتاج إلى تبريد.

    الكثير اعتبروا هذا الإعلان «سخرية غبية من معاناة السوريين» وذلك بعد التشكيك بجديته إذ سبق لناشطين شباب أن أنتجوا أفلاما قصيرة ساخرة بقالب جدي كنوع من الكوميديا غير المباشرة.

    بينما علق أحد السوريين على الإعلان على حسابه بموقع «فيسبوك»: «لشو النىء.. كلو بوظة.. الوصفة السورية السحرية.. كلو أو اشربوا بوظة سايحة.. وانسوا الكهربا والمي انسو الدنيا وانسوا أن بلادكم تتدمر.. وكلو بوظة».





    [13-07-2015 12:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع