الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    فورمولا 2016 .. الأطول في تاريخ البطولة

    أحداث اليوم -

    تضمنت روزنامة 2016 المؤقتة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وهي الأطول في تاريخ المسابقة، اسما جديدا مع دخول باكو عاصمة أذربيجان وعودة جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للسيارات الجمعة.

    وأقر الاتحاد الدولي بالمكسيك روزنامة قياسية من 21 سباقا مقارنة مع 19 هذا الموسم بعد إلغاء جائزة ألمانيا على حلبة نوربورغرينغ لأسباب مالية.

    وهذه أول مرة تضم الروزنامة 21 سباقا، وسيطلق على اسم سباق باكو جائزة أوروبا، لكن الموسم سيكون أقصر إذ سينطلق مطلع أبريل بدلا من منتصف مارس.

    وتم تقديم سباق روسيا إلى فصل الربيع بدلا من الخريف، ونقل جائزة ماليزيا الكبرى إلى نهاية سبتمبر كي تقترب زمنيا من جائزة سنغافورة ما يسهل الأمور اللوجستية.

    وستحتضن حلبة ملبورن وكما جرت العادة السباق الافتتاحي للبطولة وهذه المرة في الثالث من أبريل، وحينها ستكون أستراليا في التوقيت الشتوي.

    ولم تحتضن أستراليا السباق في ابريل سوى مرة واحدة سابقا عندما أوكل السباق الافتتاحي للبحرين بسبب تضارب موعده مع ألعاب الكومنولث التي استضافتها ملبورن، وقد أقيم في الثاني منه وشكل حينها الجولة الثالثة من الموسم.

    وتم تقريب موعد جائزة بريطانيا الكبرى أسبوعين، لتفادي إقامتها بالوقت نفسه مع بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، لتقام في 26 يونيو.





    [11-07-2015 04:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع