الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المصري : السياسة الخارجية للاردن في أفضل حالاتها

    أحداث اليوم -

    قال رئيس مجلس الاعيان السابق طاهر المصري، ان السياسة الخارجية للأردن في أفضل حالاتها، بفضل ما يمتلكه جلالة الملك عبدالله الثاني من سمعة طيبة، وكذلك الطريقة التي أديرت بها الاوضاع اثناء الربيع العربي.

    وقال المصري في لقاء حواري جمع اكاديمين ومثقفين واعلاميين مساء اليوم الاحد، ان الكثير من الدول والرأي العام فيها، ينظرون لجلالته نظرة احترام وتقدير بسبب النهج الذي سار عليه اثناء فترة الحراك، مشيرا الى ان جلالة الملك يواجة باستقبال حميم ودافيء لحظة وصوله الكثير من الدول تقديرا لدوره ومواقفه.

    وقال في المحاضرة التي ادارها الوزير الاسبق محمد داودية، اننا في الاردن موجودون في قلب بلاد الشام ومحاطون بسوار ملتهب، لكننا ما زلنا على شاطىء الامان رغم تلاطم الامواج من حولنا وامامنا، لافتا الى ان الطريق ما زال في السليم لكنه لا يخلو من الالغام، كوننا لا زلنا داخل العاصفة.

    واضاف ان مؤسستنا العسكرية قوية ومنضبطة وفاعلة وتعمل وفق الاصول ولسنا خائفين عليها، مؤكدا ان المطلوب اليوم ان تكون الجبهة الداخلية بمستوى وفاعلية المؤسسة العسكرية الضابطة للحدود والامن.

    وقال ان قضية اللجوء السوري لم تعد مجرد استهلاك 22 بالمئة من المياه، فالديمغرافيا الاردنية تغيرت بشكل يبدو دائما، واذا تقلصت لا تتقلص الا بنسبة بسيطة، وان الاحداث الجارية في سوريا ومصر والعراق واليمن ستبقى معنا حتى لو تم حلها ريثما تنتهي تداعياتها.

    وبين المصري، ان الاصلاح يجب ان يكون في كل المسارات، لاسيما وان لدينا وزارات ملأى بالموظفين والاخصائيين ما يؤهلها لوضع استراتيجية ضمن جلسات خلوة يتم خلالها تدارس القضايا المطروحة.





    [15-06-2015 09:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع