الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    انجلترا بديلة لقطر في تنظيم مونديال 2022 في حال ..

    أحداث اليوم -

    أكد وزير الثقافة والإعلام والرياضة البريطاني جون ويتنجدال اليوم الخميس أن إنجلترا "مستعدة" لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم إذا تقرر في النهاية إقصاء قطر.


    وقال ويتنجدال، الذي خلف ساجيد جافيد في الوزارة بعد الانتخابات العامة التي أجريت في السابع من مايو/آيار الماضي، في جلسة لمجلس العموم البريطاني إن إنجلترا "تتمتع بمنشآت" تمكنها من تنظيم المونديال، على الرغم من أن فرص حدوث هذا "ضئيلة".


    وأضاف "إذا جاء الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وطلب منا النظر في استضافته، فإن هذا البلد يتمتع بالمنشآت لاستضافته. كما أننا قدمنا، بلا جدوى، ملفا جادا للغاية لاستضافة كأس العالم 2018".


    وأضاف "نحن نتابع المسألة باهتمام، ولكن قرار تنظيم قطر مونديال 2022 قائم حتى الآن".


    وتتضمن تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) بشأن قضايا فساد في الفيفا، منح مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.


    ومع ذلك، أشار ويتنجدال إلى أن فرص تنظيم دولة أوروبية المونديال خلال سبعة أعوام "ضئيلة" بسبب قوانين الفيفا التي لا تسمح لنفس القارة باستضافة المونديال في نسختين متتاليتين.


    وأكد ويتنجدال "إذا قرروا فعل هذا (إقصاء قطر) فأعتقد أنه كما قال رئيس الاتحاد الإنجليزي، جريج ديك، إذا تقرر الإبقاء على روسيا لتنظيم مونديال 2018 يبدو أمر قليل الاحتمال أن تنظم نسخة 2022 دولة أوروبية".


    وكانت إنجلترا قد خسرت الجولة الأولى من التصويت لاختيار الدولة المضيفة لمونديال 2018 بعد حصولها على صوتين فقط من أصل 22 محتملة.


    أما روسيا فحصلت في الجولة الثانية على 13 صوتا متفوقة على الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال الذي حصل على سبعة أصوات وعلى ملف هولندا وبلجيكا الذي حصد صوتين فقط.
    وفي التصويت على استضافة مونديال 2022 فازت قطر على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا.





    [04-06-2015 06:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع