الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نفوق (252) رأسا من الماشية في البادية الشمالية

    أحداث اليوم -

    حمل اتحاد المزارعين للثروة الحيوانية في محافظة المفرق مديرية الاحواض المائية التابعة لوزارة المياه، مسؤولية الاشتباه بنفوق (252) رأسا من الماشية تعود لمزارع في منطقة السرحان عقب سقايتها من احدى البرك المائية.

    ووفق الناطق الاعلامي للاتحاد جزاع السرحان الذي طالب بتعويض المزارع عن خسائره، فان المزارع كان يقوم بساقية اغنامه من احدى البرك المائية التي يضح اليها المياه من بئر ارتوازي زراعي في منطقة ام السرب.

    واشار السرحان الى ان المزارع عمد الى سقاية اغنامه من المياه التي نقلها من البركة بصهريج مياه يمتلكه، غير ان المياه كانت تخلط بسماد كيميائي لغايات الزراعات الخضرية ما ادى الى تسممها ونفوق (252) رأسا من قطيعه الذي يصل الى الف رأس.

    وحسب المزراع المتضرر نهار الهويري فان نفوق اغنامه كبده خسائر فادحة خصوصا ان رأس الماشية يصل سعره الى اكثر من (250) دينارا مطالبا الحكومة بتعويضه.

    من جانبه، حمل مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات وزارة المياه مسؤولية نفوق الاغنام لعدم مراقبة البرك المائية التي تخلط المياه بالمواد الكيميائية بهدف الزراعات الخضرية، ما أدى الى تسمم الاغنام .

    بدوره، أكد مدير مياه المفرق المهندس علي ابو سماقة على ان مسؤولية مراقبة البرك المائية والابار الارتوازية الخاصة بالزراعة تقع على عاتق الاحواض المائية التي لها مكتب في المديرية.
    –(بترا)





    [19-05-2015 12:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع