الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    خطة حكومية لضبط الأسواق خلال رمضان

    أحداث اليوم -

    اعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة شاملة للرقابة على الاسواق، خلال شهر رمضان المبارك تشمل التدخل للحد من المغالاة في الاسعار وتحديد سقوف سعرية لأي مادة في حال ثبوت ارتفاع اسعارها وبصورة غير مبررة.

    وتشتمل الخطة في مرحلتها الاولى والتي تبدا من اليوم الاول من رمضان وحتى 20 الشهر في تكثيف الرقابة على محلات بيع الخضار والفواكه للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة أو المحددة والتركيز على وفرة وأسعار المواد الغذائية الاساسية الرمضانية ومراقبة اسعارها.

    وتتركز على تكثيف الرقابة على المخابز من حيث توفر الخبز العربي الكبير ومدى التزام المخابز التقييد بأسعار القطايف المحدد سعرها والرقابة على المحلات والمولات التي تقوم بعمل عروض على المواد الغذائية للتأكد من التزامها بذلك، والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص صلاحية المواد للاستهلاك البشري.

    وسيتم خلال هذه المرحلة متابعة مخزون المواد الاساسية من خلال نظام الانذار المبكر والمستوردين وإصدار النشرة الاسترشادية لأسعار المواد الغذائية والرمضانية على موقع الوزارة والصحف بشكل مستمر.

    اما المرحلة الثانية والتي تبدا من 20 رمضان ولغاية عيد الفطر السعيد فتشمل الاستمرار في الإجراءات المتبعة في المرحلة الاولى, وتكثيف الرقابة على محلات الالبسة والمفروشات من حيث إعلان الاسعار والتقيد بالأسعار المعلنة.

    وتركز هذه المرحلة الرقابية على المحلات التي تقوم بعمل تنزيلات وعروض للتأكد من حقيقتها ومدى تقيد المحلات بالمدة المحددة للتنزيلات والعروض, ومحلات بيع الحلويات والسكاكر والتأكد من ضرورة بيان أوزان الحلويات والمعبأة ضمن باكتيات ومدى مطابقة الاوزان وتقيد المحلات بالسعر المعلن.

    كما تشمل التركيز على المطاعم التي تعمل بعد الافطار وخصوصاً المطاعم الشعبية للتأكد من مدى التزامها بالأسعار المعلنة.

    وتتضمن الية الرقابة التي ستنفذها كوادر الوزارة خلال رمضان على تنظيم عمل مراقبي الاسواق ميدانيا" وترتيب جولات صباحية ومسائية، على مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن جولتين الاولى تبدأ من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 3 مساءً والثانية تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 7 مساء".

    اما المرحلة الثانية فتبدا جولتها الاولى من الساعة 10 صباحا" ولغاية الساعة 3 مساء" والثانية من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 7 مساء", اما الثالثة فتبدأ من الساعة 9 مساء "ولغاية الساعة 2 صباحا".

    وقالت الوزارة في بيان الصحفي انها ستتلقى شكاوى المواطنيين والتحقيق بها على هاتف 5661176 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء وعلى صفحة الفيس بوك (www.facebook.com/mit.gov.jo) أو البريد الالكتروني للوزارة (Info@mit.gov.jo).





    [18-05-2015 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع