الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملك يدشن المشروع الأول للطاقة الشمسية

    أحداث اليوم -

    دشن جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، التي تم إنشاؤها داخل حرم الديوان الملكي الهاشمي، وبقدرة توليدية 6.5 ميجا واط.

    ويأتي هذا المشروع تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بإنشاء مشروعات لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة، ولتشجيع التحول إلى الطاقة البديلة، ولتغطية احتياجات الديوان الملكي الهاشمي والقصور الملكية العامرة من الكهرباء وتخفيض النفقات والمحافظة على البيئة.

    واستمع جلالته، خلال حفل التدشين، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، إلى إيجاز من أمين عام الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، بين فيه أهمية المشروع الذي يعكس توجيهات جلالة الملك لمؤسسة الديوان باستخدام الطاقة البديلة لتغطية احتياجات الديوان الملكي الهاشمي من الكهرباء.

    وقال إنه تم إجراء الدراسات اللازمة، وفقا لأفضل المواصفات وأحدث استخدامات التكنولوجيا في هذا المجال، حيث أتيحت الفرصة أمام جميع الشركات المختصة للتقدم للعطاء الذي تمت إحالته على إحدى الشركات التي قامت بتنفيذ المشروع خلال 8 شهور.

    ولفت إلى أن الإنتاج التجريبي للمحطة بدأ قبل 3 أسابيع، وبدء التشغيل الفعلي للمحطة الشمسية الأولى التي ستغطي كامل احتياجات الديوان الملكي الهاشمي وقصر الحسينية بالطاقة الكهربائية، مضيفا أن العمل جارٍ حاليا لاستكمال بقية مراحل المشروع في مختلف المواقع التابعة للديوان الملكي.





    [17-05-2015 06:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع