الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة: إغلاق مخبز لمخالفته الشروط الصحية

    أحداث اليوم -

    أغلقت فرق الرقابة الصحية التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مخبزا، بعد أن أنذرته السلطة قبل أسبوع، لعدم التزام صاحبه بالارشادات الصحية، حسب مفوض شؤون المدينة في "السلطة" المهندس عبدالله ياسين.

    وأشار ياسين إلى أن المخبر أغلق بعد أن تبين أنه لا يلتزم بشروط الصحة العامة ومخالفته للقانون، لافتا أن فرق الرقابة الصحة تعمل على مدار الساعة بزيارات دورية على أكثر من 1300 منشأة غذائية في العقبة الخاصة للتأكد من تطبيقها لشروط الصحة وقانون السلامة العامة .

    وبين، أن كل من يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في قانون الصحة العامة وشروط الترخيص، بدءا من الإنذار ومروراً بالإغلاق والإحالة للقضاء.

    وكان مواطنون في مدينة العقبة قد تداولوا مجموعة من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لعمال أحد المخابز وهم ينشرون خبز الساندويش الذي يباع للمطاعم، بطريقة مخالفة للصحة العامة، وتظهر الصور عاملين بالمخبز يقومان بنشر الخبز بعد خروجه من الفرن على البلاط المتسخ، مخالفين قواعد الغذاء. وتظهر الصور أيضاً، العمال يرتدون ملابس متسخة وأحدهم يرتدي البيجامة والآخر يلامس الخبز بيديه، بينما توضع الأكياس المباعة للمطاعم أيضا على الأرض مباشرة.

    وقال المواطن حاتم المصري إن هناك من تعرضت حياتهم للخطر نتيجة إهمال وتجاوزات بعض المنشآت الغذائية، مشيراً إلى أن كل من سولت لهم أنفسهم بالتلاعب بحياة البشر من أجل دراهم معدودة من أصحاب المخابز يجب محاسبتهم وتغليظ العقوبة عليهم، داعياً سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات ذات العلاقة بتكثيف حملات التفتيش على المخابز والمنشآت الغذائية ومعاقبة المخالف.
    وطالب المواطنون بإغلاق المخبز واتخاذ أشد العقوبات بحق العمال وصاحب المخبر، مؤكدين ان ما حدث هو استهتار بأرواح الناس، مطالبين بتشديد الرقابة الصحية من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات ذات العلاقة على كافة القطاعات والتي لها صلة مباشرة بصحة وسلامة المواطنين.(الغد)





    [17-05-2015 12:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع