الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "دار الدواء" تعقد الملتقى العلميعن الرعاية الصحية

    أحداث اليوم -

    في خطوة هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى الشركة، نظمت “دار الدواء”؛ الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط، ملتقى علمياً تحت عنوان “قضايا الرعاية الصحية العالمية”، استضافت خلاله الدكتور براين تمبست، أحد أبرز الخبراء العالميين في مجال إدارة شركات التصنيع الصيدلاني والكيميائي.

    وقد حضر الملتقى، الذي عقد يوم الاثنين الماضي، في فندق الفورسيزنز في عمّان، عدد من الأطباء والصيادلة من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركة.

    وخلال الملتقى، ألقى المهندس عامر الخطيب، الرئيس التنفيذي في “دار الدواء”، كلمة افتتاحية استعرض فيها آخر أنشطة الشركة وإنجازاتها المتعلقة بتصنيع الأدوية، بالإضافة إلى الدور الرئيسي الذي تؤديه في رفد الأسواق العربية بأدوية جنيسة عالية الجودة وبأسعار منافسة، مساهمة بذلك بخفض تكاليف العلاج الصحي على كل من المواطنين والدول في المنطقة.

    كذلك قدّم الدكتور إسماعيل خليفة، مدير إدارة البحث والتطوير في الشركة، عرضاً سلّط خلاله الضوء على سبل تطوير صناعة الأدوية الجنيسة.

    ومن جانبه، تناول تمبست خلال كلمة ألقاها أهم القضايا التي تواجه قطاع الرعاية الصحية العالمي، بالإضافة إلى جوانب البحث والتنمية في القطاع الصحي، ودور المستشفيات الخاصة في تعزيز جوانب الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، كما تطرّق إلى التطورات العديدة التي تشهدها صناعة الأدوية الجنيسة حول العالم، والدور الحيوي الذي تؤديه في مساعدة الدول على توفير خدمات صحية شاملة لمواطنيها وبتكلفة مناسبة.





    [07-05-2015 10:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع