الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    " طلال أبو غزالة"توقع اتفاقية مع السفارة الإيطالية

    أحداث اليوم -

    وقعت مجموعة طلال أبو غزالة والسفارة الإيطالية في عمان اتفاقية تعاون لترويج الثقافة واللغة الإيطالية.

    وبموجب الاتفاقية التي وقعها الدكتور طلال أبو غزاله وسفير ايطاليا في الأردن السيد باتريزيو فوندي، سيعمل الطرفان بشكل مشترك على تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية المتعلقة باللغة والثقافة الايطالية في الأردن، بما في ذلك المؤتمرات والندوات وورش العمل والأحداث السينمائية والحفلات الموسيقية وموسيقى الأوبرا والرقص ومعارض الفنون والأزياء وحفلات تذوق الطعام ودورات اللغة.

    وأعرب الدكتور طلال أبو غزاله عن فخره بتوحيد جهودنا مع السفارة الايطالية في عمان للترويج لتعليم اللغة الايطالية في مجتمع يرغب جدا بتعلم العديد من اللغات مشيرا الى ان الأردني حريص دوماً على التعلم ونحن نعلم بأن الاردنيين لديهم شغف تجاه كل ما هو ايطالي.

    وأضاف قائلا "ستعمل مجموعة طلال أبو غزاله على تكريس كافة مواردها لخدمة الثقافة واللغة الايطالية كما أتقدم بالشكر لمعالي السفير فوندي لمنحنا الفرصة بأن نكون جزءا من هذه المبادرة التي تضاف إلى مبادراتنا في التعاون الثقافي القائم مع الصين وفرنسا."

    ومن جهة أخرى، قال السفير الإيطالي "إن توقيع اتفاقية التعاون هذه مع مجموعة طلال أبو غزاله هو انجاز آخر مهم لتطوير وتعزيز روابط أقوى بين ايطاليا والأردن بدءا من المجال الثقافي. وهناك أكثر من 2400 طالب يتعلمون اللغة الايطالية في الأردن كما يشترك بلدينا بتقاليد مستمرة وطويلة الأمد قائمة على أساس الحوار بصفته أداة لردم الفجوة الثقافية. ونأمل بأن تشكّل المبادرات المشتركة المستقبلية بين السفارة الايطالية في عمان ومجموعة طلال أبو غزاله نقطة بداية جيدة لنشر المزيد من الثقافة واللغة الايطالية سواء للأجيال الفتية أو بين كافة الأردنيين الذين يرغبون بتعلم أسلوب حياة جديد. "

    كما وقعت مجموعة طلال أبو غزاله أيضاً مذكرة تفاهم مع مجتمع دانتي أليغيري في عمان للترويج لمجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية ودورات اللغة الايطالية للأطفال والكبار في الأردن. حيث ستركز مجموعة طلال أبو غزاله ومجتمع دانتي أليغيري على تعليم اللغة الايطالية في المدارس اضافة الى الترويج لدورات اللغة بالتنسيق مع الجامعات الايطالية التي تقدم منح دراسية للدراسة في ايطاليا.

    وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل الدكتور أبو غزاله ورئيسة مجتمع دانتي أليغيري وممثلته القانونية ماريا روزاريا بابا.
    وقالت ماريا روزاريا بابا، "نحن فخورون بتوقيع اتفاقية التعاون الهامة هذه مع مؤسسة مرموقة كمجموعة طلال أبو غزاله. حيث يتطلع مجتمع دانتي اليغيري في عمان الى توسيع فرص تعلم اللغة الايطالية في الأردن. كما سنعمل معا على تعريف الطلاب الأردنيين على شعارنا "عالم ايطاليا" وهو عالم الفن والموسيقى والأزياء والمأكولات والتقاليد الايطالية.


    واتفق جميع الأطراف على إنشاء فرق مشتركة لتحديد وبحث فرص التعاون المستقبلي والتي بدأت فعلا بتنظيم أول حدث موسيقي. وستكون فعالية "دعونا نعزف الجاز معا، صورة فنية ايطالية" أول حدث موسيقي يُنظم بالتعاون بين الأوركسترا الوطنية الأردنية والثلاثي الايطالي بتاريخ 14 أيار 2015 في فندق ريجنسي بالاس في عمان.





    [06-05-2015 02:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع