الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    فيديو .. البداد للطيران في العقبة

    أحداث اليوم -

    باشر مركز البداد لصيانة الطائرات في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة اعماله باستقبال اول طائرة روسية خضعت للصيانة بالمركز امس، بانتظار وصول 10 طائرات اخرى للصاينة منها 4 من الباكستان و4 من السودان و2 من العراق.
    وقال مدير عام مركز البداد لصاينة الطائرات المهندس وليد ابو شتال ان المركز الذي فتح ابوابه اليوم لصيانة الطائرات يعد ثاني مركز في منطقة الشرق الاوسط بعد مركز الشارقة، مشيرا ان مركز البداد الحالي بامكانه استقبال 30 طائرة صغيرة للصيانة و6 طائرات متوسطة وكبيرة الحجم فيما يتسع المرسى ل 14 طائرة من اكبرالاحجام بهدف الصيانة.
    واضاف ابوشتال ان هذا احد اهم الاستثمارات في مطار الملك الحسين الدولي اذ يبلغ حجم الاستثمار فيه 73 مليون دينار ويعمل فيه 70 موظفا اردنيا ومن المتوقع ان يصل عدد الموظفين والعاملين فيه الى 300 موظف وفني خلال الفترات المقبلة مؤكدا ان المركز استقطب الاوائل من خريجي اكاديميات الطيران الاردنية.
    واضاف ابو شتال بان هذا الاستثمار الذي يعد أضخم مركز لإصلاح الطائرات في الشرق الأوسط جاء استجابة لدعوة جلالة الملك لاستقطاب واعادة رؤوس الاموال والكفاءات الاردنية المهاجرة عبر تقديم التسهيلات امامها لإقامة استثمارات متنوعة وفتح فرص العمل لأبناء الوطن.
    ولفت ابو شتال إلى أن مناخ الأعمال في العقبة يتيح الفرصة لنموها وتقدمها ضمن اطر تنافسية جاذبة موضحا بان المركز استقطب اول طائرة شحن روسية عملاقة من اجل الصيانة بعد جهود كبيرة تكللت بالنجاح بتوقيع اكثر من اتفاقية لإجراء الصيانة لطائرات شحن تتبع لشركات عالمية.
    وعن إمكانات المركز الفنية قال إن المركز الذي تم تمويله كاملا من أموال محفظة مجموعة البداد العالمية الاستثمارية يستطيع أن يجري عمليات الإصلاح لـ 16 طائرة في آن واحد كون المشروع يضم أكبر حظيرة طيران في العالم، بطول يصل إلى 140 مترًا بينما يمتد العرض على 120 مترًا دون وجود أي أعمدة في الوسط وتتسع لـ 4 طائرات في آن واحد بينما تتسع ساحة الإصلاح الخارجية لـ12 طائرة.
    وقال رئيس مجلس ادارة شركة العقبة للمطارات شرحبيل ماضي خلال جولة سابقة لممثلي وسائل الاعلام، ان بدء تشغيل مركز صيانة الطائرات المتخصص في العقبة يحقق قيمة مضافة لمنظومة الاستثمار وحافزا قويا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات مؤكدا على سعي شركة العقبة للمطارات لتجعل من مطار الملك الحسين الدولي منصة عالمية مثالية للاستثمار في مختلف انواع الصناعات الجوية والسياحية.
    واشار مدير عام شركة العقبة للمطارات المهندس منير اسعد الى دور الشركة في تطوير المطار كونها المشغل له ضمن توجهات شركة التطوير في ان يكون مطار العقبة مقصدا للطيران بمختلف انواعه وقادرا على تلبية وخدمة الطائرات القادمة وخدمة المسافرين بشكل أفضل مشيرا الى ان الخدمات التي تقدمها الشركة لكافة المسافرين وللمستثمرين تعد حاليا من افضل الخدمات ووفق المعايير الدولية للمطارات العالمية.
    واكد م.اسعد بان مركز صيانة الطائرات الجديد اضاف ايقونة جديدة الى حقيبة الاستثمار في الصناعات الجوية التي نجح المطار في استقطابها بحجم استثمار يتجاوز 130 مليون دينار تشتمل على استثمارات في مجال اكاديميات الطيران والشحن الجوي والرياضات الجوية.

      





    [04-05-2015 09:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع